كيفية إعداد حملة إعلانات فيسبوك!
إذا كانت لديك بعض الأفكار أو بعض الاغاني أو اي شيء آخر , تود مشاركته مع الناس فلا بدى من أن تقوم بإنشاء بعض الحملات الإعلانية , و من بين أحد أفضل المواقع التي ينصح بعمل إعلان ممول منها , و هي منصة الفيسبوك الكبيرة , و من خلال هاذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك , و سوف أشارك معكم بعض الأفكار التي اعرفها و إذا كنت أول مرة تجرب انشاء اعلان ممول على الفيسبوك , فإنه من المأكد أن هاذا هو الموضوع المناسب لك .
الخطوة 1: حدد بعض الأهداف لإعلانات Facebook الخاصة بك
قبل أن تبدأ في إنشاء أي إعلانات ، من المهم أن تفكر أولاً في سبب الإعلان وما الذي تنوي تحقيقه. من خلال وضع بعض الأهداف على نفسك قبل بدء البث المباشر للإعلانات ، لديك أيضًا شيء لقياس نجاحك مقابله.
على سبيل المثال ، إذا كنت تتطلع إلى زيادة تنزيلات تطبيق الجوال الخاص بك من خلال Facebook Ads ، فيمكنك تحديد هدف 100 تنزيل في الشهر الأول. سيساعدك هذا أيضًا عندما يتعلق الأمر باختيار الهدف الصحيح لحملة إعلانات Facebook الخاصة بك في الخطوة 3 أدناه. بعض الأمثلة على الأهداف يمكن أن تكون:
- زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بي من Facebook
- زيادة الحضور في الحدث الخاص بي
- توليد خيوط جديدة
- زيادة الوصول إلى المحتوى الخاص بنا على Facebook
- تعزيز المشاركة لصفحة الفيسبوك لدينا
الخطوة 2. توجه إلى Facebook Ads Manager
يتم تشغيل جميع الحملات الإعلانية على Facebook من خلال أداة إدارة إعلانات Facebook ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال رابط مباشر على facebook.com/ads ، أو بالنقر فوق "إدارة الإعلانات" في القائمة المنسدلة في حسابك على Facebook ، أو عن طريق النقر فوق أي من CTAs على صفحة الفيسبوك الخاصة بك .
بمجرد دخولك إلى مدير الإعلانات ، يمكنك التنقل باستخدام القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة. للبدء بإعلانك الأول ، انقر فوق الزر الأخضر في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
الخطوة 3. اختر هدفك
عند النقر فوق "إنشاء إعلان فيسبوك" ، ستنتقل إلى صفحة تختار فيها الهدف لحملتك. هناك 15 خيارًا لما قد ترغب في تحقيقه:

مع Facebook ، لديك العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع حملة إعلانية. يمكن أن تندرج هذه الطرق عادةً ضمن ثلاث فئات من الفوائد:
وعي
الأهداف التي تولد اهتمامًا بمنتجك أو خدمتك:
- زيادة مشاركاتك
- روج لصفحتك
- الوصول إلى الناس بالقرب من عملك
- وزيادة الوعي بالعلامة التجارية
- زيادة وصولك
أفضل نصيحة: بالنسبة للميزانيات الصغيرة ، من المحتمل أن تحصل على أكبر قدر من الضجة من خلال مجموعة إعلاناتك. اكتشف Moz أن دولارًا واحدًا يوميًا يمكن أن يزيد عدد جمهورك بمقدار 4000 شخص (وهذا لا يتوافق تمامًا مع تجربتنا ، رغم أنه يستحق المحاولة).
الاعتبار
الأهداف التي تجعل الناس يبدؤون في التفكير في عملك والبحث عن مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع:
- إرسال أشخاص إلى وجهة على أو خارج Facebook
- احصل على تثبيتات لتطبيقك
- رفع الحضور في هذا الحدث الخاص بك
- الحصول على مشاهدات الفيديو
- جمع الخيوط لعملك
تحويلات
الأهداف التي تشجع الأشخاص المهتمين بعملك على شراء أو استخدام منتجك أو خدمتك:
- زيادة التحويلات على موقع الويب الخاص بك
- زيادة المشاركة في التطبيق الخاص بك
- اجعل الناس يطالبون بعرضك
- تعزيز منتج أو كتالوج
- اجعل الناس يزورون متاجركم
بمجرد تحديد هدفك التسويقي ، سيُطلب منك حينئذٍ تسمية حملتك:

للحصول على تفاصيل حول كيفية إعداد كل نوع من أنواع إعلانات Facebook الـ 15 ، راجع دليلنا الكامل لإعلانات Facebook هنا وتعرف على كل ما تحتاجه للبدء .
الخطوة 4: تحديد جمهورك والميزانية
تخصيص جمهورك المستهدف
هذه الخطوة بالغة الأهمية لنجاح حملات إعلانات Facebook الخاصة بك. يمكن تخصيص جمهور إعلانك استنادًا إلى جميع المعلومات السكانية التالية:
- الموقع ، بدءًا من دولة أو ولاية أو مدينة أو رمز بريدي أو عنوان ، مع تحسين المسافة بنصف قطر ميل
- عمر
- جنس
- اللغات
- الاهتمامات - ينظر Facebook إلى اهتمامات الشخص ونشاطه والصفحات التي يعجبهم والموضوعات ذات الصلة الوثيقة
- السلوكيات - أشياء مثل سلوك الشراء والنية ، وكذلك استخدام الجهاز
- الاتصالات - اختر عرض الإعلان لجميع الأشخاص ، فقط أولئك المتصلين بـ "المخزن المؤقت" ، أو أولئك غير المتصلين بـ "المخزن المؤقت"
بالإضافة إلى ذلك ، من خلال إعداد Connections ، يمكنك اختيار الاستهداف المتقدم ، والذي يتيح لك تضمين أو استبعاد الأشخاص المتصلين بصفحات أو تطبيقات أو أحداث معينة. يمكنك أيضًا تخصيص استهدافك باستخدام جماهير مخصصة لإعادة استهداف الأشخاص الذين تفاعلوا بالفعل مع عملك.
مثال: اختيار جمهور لإعلان المخزن المؤقت
يوصي Facebook بتضييق نطاق وصولك بطريقة مستهدفة من أجل زيادة تأثير إعلانك إلى الحد الأقصى. لقد ضاقنا في هذه التجربة باختيار التركيبة السكانية للجمهور التالية:
- الموقع: الولايات المتحدة
- اهتمامات: وسائل التواصل الاجتماعي
- مستبعد: الأشخاص الذين يحبون بالفعل المخزن المؤقت
- العمر: 18-65+
- اللغة: الإنجليزية (الولايات المتحدة)
لقد أعطانا هذا قدرة تقديرية تصل إلى 3200 شخص من أصل 14 مليون شخص. يبلغ عدد الأشخاص الذين يبلغ عددهم 3200 شخص عدد الأشخاص الذين يمكن أن نتوقع أن يكونوا متواجدين على الإنترنت في أي يوم معين ومن المحتمل أن نرى إعلاننا.
تحديد ميزانيتك
بمجرد اختيار جمهورك المستهدف ، ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على إعلانك. عند تعيين ميزانية ، من المهم أن تتذكر أن هذا الرقم يمثل الحد الأقصى للمبلغ الذي تريد إنفاقه. يمكنك أيضًا تعيين ميزانيتك على "يومي" أو "مدى الحياة":
- يوميًا: الميزانية اليومية هي المتوسط الذي ستنفقه كل يوم.
- العمر: ميزانية العمر هي الحد الأقصى الذي ستنفقه خلال فترة مجموعة إعلاناتك.

الخطوة 5: إنشاء الإعلان الخاص بك
هذا هو المكان الذي تحصل عليه حقا متعة! لقد حان الوقت لاختيار الصور (أو الفيديو) ، والعنوان ، والنص الأساسي ، ومكان عرض إعلانك على Facebook. بالنسبة للنص ، تحصل على 90 حرفًا لمشاركة رسالة سريعة ستظهر أعلى الصورة (الصور) أو الفيديو الخاص بك.
هناك طريقتان لإنشاء إعلانات: استخدام منشور موجود أو إنشاء إعلان جديد. إليك نظرة سريعة على كلا الخيارين.
باستخدام منشور موجود
بالنسبة لأنواع معينة من الإعلانات ، مثل زيادة المشاركات ، يمكنك إنشاء إعلانك باستخدام منشور حالي تمت مشاركته بالفعل على صفحة Facebook الخاصة بك. للقيام بذلك ، حدد الخيار "استخدام المنشور الحالي" من لوحة معلومات Facebook Ads Manager . من هنا ، يمكنك اختيار الصفحة التي تريد تحديد منشور منها واختيار منشور فردي من تلك الصفحة لاستخدامها كإعلان:

إنشاء إعلان جديد
إذا كنت ترغب في إنشاء الإعلان الخاص بك من لوحة قماش فارغة ، فالمهمة الأولى هي تحديد التنسيق الذي تريد استخدامه للإعلان. تبدو إعلانات Facebook مختلفة قليلاً اعتمادًا على النتائج التي تريدها. يوفر Facebook حاليًا 5 أشكال مختلفة للإعلانات:
- دائري: أنشئ إعلانًا به 2 أو أكثر من الصور أو مقاطع الفيديو القابلة للتمرير
- صورة واحدة: إنشاء ما يصل إلى 6 أشكال مختلفة من الإعلان باستخدام صورة واحدة
- فيديو واحد: إنشاء إعلان بمقطع فيديو واحد
- عرض الشرائح: إنشاء إعلان فيديو looping مع ما يصل إلى 10 صور
- قماش: أخبر قصة أكثر غامرة من خلال الجمع بين الصور ومقاطع الفيديو

ملاحظة: ستختلف الأشكال المتاحة لك بناءً على الهدف الذي حددته لإعلانك خلال الخطوة 3 قبل ذلك بقليل في هذا المنشور.
بمجرد تحديد التنسيق ، ستحتاج إلى إضافة المحتوى إلى إعلانك (الصور أو الفيديو والنسخة). يعد هذا الجزء مهمًا بشكل لا يصدق لجعل إعلانك متميزًا في خلاصات Facebook أو Instagram. إذا كان إعلانك سينجح ، فأنت تريد أن تكون صورتك ونسختك جذابة بما يكفي لجعل الناس يرغبون في النقر.

عادةً ما يتم وضع مواصفات الصورة أو الفيديو الموصى بها بجوار المنطقة على الشاشة حيث يمكنك تحميل المحتوى الخاص بك ، ولكن كقاعدة عامة:
المواصفات الصورة:
- حجم الصورة الموصى به: 1200 × 628 بكسل
- نسبة الصورة: 1.91: 1
- لتحقيق أقصى قدر من تسليم الإعلانات ، استخدم صورة تحتوي على نص متراكب قليلاً أو لا تحتوي على نص.
مواصفات الفيديو:
- التنسيق: .MOV أو .MP4 الملفات
- القرار: 720p على الأقل
- حجم الملف: 2.3 غيغابايت كحد أقصى.
- نسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها: شاشة عريضة (16: 9)
- الفيسبوك: 60 دقيقة كحد أقصى.
- Instagram: 60 ثانية كحد أقصى.
الخطوة 6: اختر مواضع الإعلانات
يُعرّف موضع الإعلان مكان عرض الإعلان ومع إعلانات فيسبوك ، يمكنك اختيار المواقع التي ستظهر فيها إعلاناتك. قد تظهر الإعلانات في أخبار الجوال على Facebook وتغذية أخبار سطح المكتب والعمود الأيمن. يمكنك أيضًا إنشاء إعلانات لتظهر على Instagram.

يوصي Facebook باستخدام المواضع الافتراضية للهدف الذي اخترته ، والذي يمكّن Facebook من تحسين المواضع لك من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة بأقل تكلفة إجمالية متوسطة.
المصدر:https://buffer.com/library/facebook-ads