recent
أخبار ساخنة

كيفية انشاء مدونة بلوجر بعد تحديثات 2021 مجانا وطريقة الربح منها

الصفحة الرئيسية
أهلا بكم متابعي موقع و قناة Tech Machineفي هذه المقالة سنتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص بلوجر و سيكون الشرح مبسط لكي تصل المعلومة بسهولة للمبتدئين لكي نضع اقدامهم على اول طريق الربح من الانترنت و سيكون الربح من بلوجر هو اول ارباحكم إن شاء الله






تريد أن تتعلم  كيف تبدأ بلوق ؟
إذا كنت تبحث عن دليل مجاني وسهل وخطوة لمتابعة كيفية بدء تشغيل مدونة ، فأنت في المكان الصحيح. أنا هنا للمساعدة في إرشادك خلال هذا.
divided لقد قسّمت هذا الدليل إلى أقسام موجزة ستوجهك خلال عملية بدء مدونة اليوم ونشر أول منشور لك هنا اليوم. لذلك ، كيف تبدأ بلوق؟

كيفية بدء بلوق (وكسب المال) في 8 خطوات سهلة

تعرّف على كيفية بدء مدونة في غضون 10 دقائق باتباع الخطوات البسيطة التالية:
  1. اختر اسم مدونتك
  2. احصل على مدونتك عبر الإنترنت (استضافة الويب)
  3. صمم مدونتك باستخدام موضوع WordPress مجاني
  4. اكتب أول مدونة لك
  5. تعزيز بلوق الخاص بك وكسب المال
  6. تطوير استراتيجية محتوى ناجحة طويلة الأجل
  7. الالتزام بجدول نشر منتظم على مدونتك
  8. استخدم صورًا وتصميمات مجانية لجعل مشاركات مدونتك مميزة
لا تخف ، سيكون بدء مدونة أمرًا سهلاً حتى لو لم يكن لديك أي خبرة فنية - وأنا هنا لإرشادك خلال كل خطوة على الطريق. بعد حوالي عشر دقائق من الآن ، سيكون لديك مدونة جديدة للاتصال بك.
أحد أفضل الخيارات المهنية التي قمت بها على الإطلاق هو تعلم  كيفية بدء مدونة (هذه المدونة).
قراري بتعلم  كيفية بدء تشغيل مدونة والبدء في جني الأموال منها (إلى جانب وظيفتي المتفرغة) ، هو ما دفعني إلى إنشاء مؤسسة أعمال حرة مؤلفة من ستة أرقام وأصبحت حرة. واليوم ، سوف نسير عبر إرشادات خطوة بخطوة سهلة لبدء مدونة .
في هذا الدليل المجاني للمبتدئين ، سأعرض لك كل ما تحتاج إلى معرفته عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية بدء مدونة والاستفادة منها في النهاية . لكن اولا…

ما هو بلوق؟

المدونة هي موقع ويب يتم تحديثه بانتظام حيث يتم نشر محتوى جديد بشكل متكرر ، وعادةً ما يتم كتابته بأسلوب غير رسمي أو محادثة - وغالبًا ما يكون هدفه جذب القراء وتوليد دخل عبر الإنترنت. في هذا الدليل ، نتحدث عن كل من كيفية بدء بلوق وكسب المال من ذلك.

يجب أن تبدأ بلوق؟

اليوم ، يعد بدء المدونة إحدى أسهل الطرق وأكثرها سهولة لإطلاق مشروعك التجاري وكسب دخل عبر الإنترنت (من أي مكان في العالم). أفضل جزء؟ لا تحتاج إلى أن تكون كاتبًا محترفًا حتى تتمكن من بدء مدونة — لأن الأشخاص الذين يقرؤون المدونات يتوقون إلى أن تكون لهجة مدون أكثر ارتباطًا وتفاعلية.
لا تحتاج إلى أي بيانات اعتماد أو سنوات من الخبرة في مجالك أو شهاداتك المدرسية لبدء مدونة وتصبح ناجحًا معها.
يمكنك حقًا بدء مدونة بغض النظر عن العمر والموقع ومستوى الخبرة. إذا كان لديك أي من هذه الأهداف لنفسك ، فعليك إذن التفكير في بدء مدونة:
  • كسب المال على الانترنت. مع اقتراب عام 2020 ، يلجأ ملايين الأشخاص حول العالم إلى جني الأموال من المنزل - بدلاً من السعي إلى وظيفة تقليدية من 9 إلى 5. يمكن أن تكون التدوين واحدة من أكثر الشركات المربحة على الإنترنت بتكاليف منخفضة جدًا ، إذا كنت تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة. وأفضل ما في الأمر هو أن حفنة الساعات التي تضعها في كتابة مدونة اليوم يمكن أن تجني المال من أجلك في المستقبل الطويل. نتحدث كثيرًا حول كيفية التدوين وكسب المال لاحقًا في هذا الدليل. لا تحتاج إلى بلوق بدوام كامل أيضا. حتى المدونون غير المتفرغين يمكنهم أن يكسبوا جيدًا الأرقام الستة من مدوناتهم كل عام ، كما فعلت منذ سنوات عديدة.
  • تزايد الأعمال التجارية أو الشخصية. إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري تأمل في نموه ، فإن بدء مدونة ما هو أفضل وسيلة لجذب المزيد من العملاء عبر الإنترنت ، أو حتى إلى متجرك دون أن تنفق سنتًا على الإعلان. لقد ساعدت العشرات من مالكي الشركات الصغيرة في كتابة محتوى مدون يجمع مئات القراء الجدد (العملاء المحتملين) في مواقعهم على الويب كل يوم. وإذا كنت ترغب في رفع علامتك التجارية الشخصية إلى يوم واحد من أجل إبرام صفقة كتاب ، أو أن تصبح متحدثًا أو مستشارًا مدفوع الأجر ، فإن التدوين يعد وسيلة ممتازة لعرض قيادتك في مجال عملك. بمجرد أن تبدأ التدوين لتنمية نشاطك التجاري أو علامتك التجارية الشخصية ، فلن ترغب أبدًا في العودة.
  • تحكي قصتك. أحد الأسباب الأكثر أهمية لبدء مدونة هو مشاركة ما تعلمته مع العالم. إذا كنت قد أنشأت مهارة مفيدة أو تجربة متراكمة في وظيفة أو أتقنت حرفة معينة ، فيمكن أن يستفيد الآخرون الذين بدأوا للتو من الاستشارة إلى حد كبير. المدونة هي المكان المثالي لمشاركة كل شيء من رحلتك الشخصية إلى الحياة ، إلى توثيق أنشطتك اليومية ، وإلقاء الضوء على تحديثات الحياة أو تقديم رؤى وظيفية للآخرين.
لذلك ، إذا كنت مستعدًا لاتخاذ قفزة ومعرفة كيفية بدء تشغيل مدونة يمكنها في النهاية تحقيق قدر كبير من الدخل عبر الإنترنت ، دعنا ندخل في هذا البرنامج التعليمي البسيط خطوة بخطوة للمدونين الجدد.
الإفصاح: يرجى ملاحظة أن بعض الروابط أدناه هي روابط تابعة ، وبدون أي تكلفة إضافية ، قد أكسب عمولة. عند شراء الاستضافة باستخدام الرابط التابع لـ Bluehost ، فإن ذلك يعوضني ، مما يساعد في جعل هذا الدليل النهائي مجانيًا لك. أعلم أنني أوصي فقط بالمنتجات والخدمات التي استخدمتها شخصيًا وأقف وراءهاانقر لتويترالآن ، دعنا نتعمق في الخطوة الأولى لكيفية بدء مدونة للمبتدئين.

1. اختر اسم مدونتك

أولاً ، لقد حان الوقت لاختيار اسم لمدونتك الجديدة. سنختار أيضًا منصة التدوين واستضافة المواقع التي ستستخدمها ومن أجل الحصول على مدونتك عبر الإنترنت.
مزيج من منصة التدوين واستضافة المواقع التي أستخدمها شخصيًا (والتي يستخدمها معظم المدونين الآخرين) هي مدونة WordPress ، يستضيفها Bluehost . WordPress هي عبارة عن منصة للنشر موجودة منذ عام 2003 وهي تعمل الآن على تشغيل أكثر من 60٪ من جميع المدونات على الإنترنت. و Bluehost هي واحدة من أطول الشركات الراسخة في صناعة استضافة المدونات. هذه المجموعة هي ما سنستخدمه لبدء التدوين في هذا الدليل.
الإفصاح: يرجى ملاحظة أنه عند شراء الاستضافة باستخدام ارتباط شركتي Bluehost ، فإنهم يعوضونني ، مما يساعدني في جعل هذا الدليل المجاني لبدء مدونة ، مجانًا. اعلم أنني أستخدم أيضًا استضافة Bluehost ، ولن أوصي أبدًا بمنتج أو أداة أو خدمة لا أستخدمها وأدعو إليها شخصيًا
لذلك ، لنبدأ باختيار اسم مدونتك.

-> انقر هنا للتوجه إلى Bluehost واضغط على زر "البدء الآن" الأخضر

كيفية بدء مدونة في 10 خطوات سهلة (في 10 دقائق) على الجانب مع Ryan Robinson ryrob

اختر خطتك

بعد ذلك ، سوف تختار خطة استضافة. تذكر أن استضافة الويب هي الخدمة التي تنشر مدونتك بالفعل على الإنترنت وتبقيها على الإنترنت. أنا شخصياً أوصي باختيار  خطة Choice Plus (التي أستخدمها) - لأنه يأتي مع خصوصية المجال ، والتي ستحمي معلوماتك الشخصية (اسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وعنوان منزلك) من النشر في أي مكان عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك ، سوف يقوم Bluehost بحراسة تلك المعلومات نيابة عنك.
اختيار خطتك سيبدو كهذا هنا. فقط انقر فوق الزر "تحديد" الأخضر في خطتك التي تختارها:
كيفية بدء مدونة الخطوة الثانية Bluehost لقطة شاشة لاستضافة عملية التسجيل
كما قلت أعلاه ، فإنني أوصي باختيار خطة Choice Plus ، بحيث تحصل على ميزة خصوصية المجال التي ستحمي معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت ، ولكن أيًا من هذه الخطط ستفعل كما تبدأ مدونتك — ويمكنك إضافة خصوصية المجال في وقت لاحق أثناء عملية الخروج لحوالي 1 دولار / شهر.

اختر اسم نطاق مدونتك

بعد ذلك ، ستصل إلى الصفحة التي حان الوقت لاختيار اسم المجال لمدونتك:
كيفية بدء تشغيل المدونة ، الخطوة 3: Bluehost
بمجرد الوصول إلى هذه الخطوة في عملية الخروج ، ما عليك سوى كتابة اسم المجال الذي ترغب في أن يكون لدى مدونتك (لي هو ryrob.com ).
إذا لم يكن اسم المجال الذي تختاره متاحًا ، فيمكنك إما تجربة خيار آخر يتبادر إلى الذهن — أو (ما أوصي به) حدد الخيار  لاختيار اسم المجال الخاص بك لاحقًا بعد الحصول على بقية حسابك بعيدًا وأخذ القليل المزيد من الوقت للتفكير في الاسم من خلال. بالإضافة إلى ذلك ، في وقت لاحق من هذا الدليل المجاني لبدء التدوين ، نتحدث أكثر عن كيفية اختيار الاسم الصحيح لمدونتك إذا لم تقرر بعد.
إليك المكان الذي يمكنك النقر فوقه لاختيار نطاقك لاحقًا (إنه نافذة منبثقة ستظهر إذا كنت تحوم فوق هذه الصفحة لفترة كافية أو حرك الماوس لأعلى نحو أعلى الصفحة):
كيفية إنشاء مدونة واختيار اسم نطاق لاحقًا إذا لم تتمكن من اتخاذ قرار
بعد اختيار اسم المجال الخاص بك أو اختياره لاحقًا ، سيتم نقلك إلى الخطوة الأخيرة في عملية التسجيل - إنشاء حسابك.

قم بإنشاء حساب Bluehost الخاص بك

ابدأ بملء تفاصيل حسابك مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني (من المهم للغاية استخدام عنوان بريد إلكتروني محدث لأن هذا هو المكان الذي سيتم فيه إرسال معلومات تسجيل الدخول ومعلومات الحساب الخاصة بك) والعنوان. إذا كنت لا ترغب في إدخال معلوماتك يدويًا ، يمكنك توصيل حسابك في Bluehost بحسابك في Google. إما يعمل!
بدء مدونة سهلة اليوم مع معلومات حساب ريان روبنسون

حدد حزمة الاستضافة المناسبة

هذا هو المكان الذي ستختار فيه خطة حساب بناءً على السعر الذي تريد تأمينه والمبلغ الذي ستدفعه مسبقًا.

لاحظ أن Bluehost يقدم لك خيارات فقط لدفع 1 أو 2 أو 3 أو 5 سنوات مقدمًا. لا تقدم خيار دفع شهري (لأن معظم الشركات المضيفة التي تقدم مدفوعات شهرية تميل إلى فرض رسوم أكثر من ذلك بكثير ). حتى مع ذلك ، فمع أي خطة تختارها ، يكون السعر مفيدًا لبدء مدونتك الإلكترونية والحصول عليها عبر الإنترنت اليوم.

ما خطة التسعير الأفضل لبدء مدونة؟

شخصيًا ، أوصي باختيار  "سعر الـ 36 شهرًا"  إذا كنت تريد قفل أقل سعر ممكن لاستضافتك. هذا ما أستخدمه. وهو يؤمن استضافة مدونتك بأقل معدل لها (ويحصل على خصوصية المجال) لمدة 3 سنوات القادمة. ونظرًا لأن هذا السعر المنخفض للعملاء الجدد لا ينطبق إلا على الدفعة الأولى التي تقوم بها ، فإذا اخترت الخطة لمدة عام واحد ، فقد ترتفع الأسعار بعد تلك السنة الأولى.
لهذا السبب ، إذا اخترت الخطة التي مدتها 36 شهرًا ، فسيتم تأمين أسعارك بهذا المعدل لمدة 3 سنوات. لهذا السبب ، أوصي بالذهاب مع أطول خطة مدتها والتي يمكن أن تنطلق ميزانيتك لها.

اختيار إضافات الحزمة الصحيحة (تخطي الكل ما عدا واحدة)

أوصي بشدة بالإبقاء على حماية خصوصية المجال إضافية ، لكن يمكنك تخطي البقية. لاحقًا في هذا الدليل لبدء مدونة ، سأريك العديد من الأدوات الإضافية المجانية والرخيصة التي يمكنك استخدامها لأشياء مثل تحسين محركات البحث (SEO) ، مما يجعل معظم إضافات الحزمة غير ضرورية.
كما ذكرت سابقًا ، فإن الاحتفاظ بخصوصية المجال الإضافية يجعل كل معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك (اسمك ، بريدك الإلكتروني ، رقم هاتفك وعنوانك) خاصة. الآن ، إذا اخترت خطة Choice Plus على الشاشة السابقة ، فسيتم إدراج حماية خصوصية المجال الخاصة بك على أنها "مجانية" تمامًا كما تظهر لقطة الشاشة أعلاه - فهي مدرجة في هذه الخطة.
إذا اخترت خطة أساسية أو خطة بلس ، فستحتاج إلى تحديد المربع لإضافة حماية خصوصية المجال لطلبك مقابل حوالي دولار واحد / شهر.
المبلغ الإجمالي الذي ستراه الآن هو المبلغ الذي ستدفعه اليوم. تذكر أنه لن يتعين عليك الدفع مرة أخرى لمدة سنة أو سنتين أو 3 أو 5 سنوات حسب الحزمة التي اخترتها. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ضمان لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا في حالة عدم تسير الأمور كما هو مخطط لها في مدونتك.

أدخل معلومات فاتورتك


الآن ستقوم بإدخال معلومات الفواتير الخاصة بك ، حدد المربع الذي توافق على شروط خدمة Bluehost ثم اضغط على الزر "إرسال" الأخضر!
وو! حان الوقت للاحتفال مصغرة 🙂
لقد أكملت رسميًا الخطوة الرئيسية الأولى لكيفية بدء تشغيل مدونة.
مع اكتمال عملية التسجيل الأولي ، حان الوقت للانتقال إلى المرحلة التالية من الإعداد الكامل للمدونة وتحسينها.

-> انقر هنا للتوجه إلى Bluehost وتسجيل نطاقك إذا لم تقم بذلك بالفعل .

في الصفحة التالية ، سيتم إرشادك خطوة بخطوة خلال عملية تثبيت WordPress على مدونتك عبر Bluehost - ولاحقًا في هذا الدليل ، تلقيت الكثير من النصائح المفيدة لتحسين مدونتك مجانًا والمكونات الإضافية الرخيصة التي يمكنك تثبيتها للمساعدة في جعل مدونتك تبدو رائعة وغير ذلك الكثير.

كيفية اختيار الاسم الصحيح لمدونتك

لدي الكثير من الأسئلة من القراء حول كيفية تسمية المدونة بالطريقة الصحيحة ، لذلك أردت أن أتطرق إلى ذلك أكثر قليلاً هنا.
إذا لم تكن متأكدًا بعد من تسمية مدونتك ، فلا تخف. عندما تبدأ مع شركة استضافة مثل Bluehost ، سوف يسمح لك باختيار اسم النطاق لاحقًا . كما قلت أعلاه ، إذا لم تر على الفور اسم النطاق الذي تريده متاحًا ، فلا تتوقف - فقط حدد خيارهم لاختياره لاحقًا بعد إعداد كل شيء آخر (تذكر ، التنفيذ هو ما أنت هنا ل ، وليس الكمال).
ولكن نظرًا لأن هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي أحصل عليها من القراء الذين يتعلمون كيفية بدء تشغيل مدونة ، فلنبحث في هذا للحظة ...
الآن ، على الرغم من أن الاسم الذي تختاره هو أحد الأجزاء الأكثر أهمية في إعداد مدونتك ، تذكر أنه شيء يمكنك تغييره دائمًا في المستقبل - لذلك لا تدع هذه الخطوة تعيقك. ما عليك سوى اختيار شيء  قريب من الموضوعات التي تنوي تدوينها ، أو يمكنك حتى الاستيلاء على yourname.com أو  yournickname.com (مثلما فعلت في مدونتي هنا ، ryrob.com) ودعنا نستمر في التحرك.
اسم مدونتك هو أول ما يراه الأشخاص عند ظهورهم في نتائج البحث وغالبًا ما يمكنهم إخبارهم عن من أنت وماذا تكتب عنك وعن شخصيتك.
كما قلت ، هناك العديد من الطرق للوصول إلى اسم لمدونتك (يمكنك حتى استخدام اسمك الخاص أو اسم مستعار مثلي). لذلك دعونا نجري بضعة تمارين ممتعة لمساعدتك في اختيار اسم بينما تتعلم كيفية بدء تشغيل مدونة.

أولاً ، قم بالبحث بعمق في مكانك الخاص واكتشف سبب قرارك لبدء مدونة

بعد معرفة كيفية اختيار مكان لتدوينه ، فإن أول شيء تريد القيام به هو التعرف على أشخاص آخرين في مجال عملك (إذا لم تكن بالفعل).
على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في بدء مدونة حول رياضة المشي لمسافات طويلة وتعيش في ولاية كاليفورنيا ... فمن الممكن أن يكون اسم واحد يمكنك أن تتخيله عن مدونتك على الإنترنت هي allowhikecalifornia.com (ما اخترته في تحدي التحقق من صحة فكرة العمل لمدة 30 يومًا ).
تحقق من غيرها من بلوق في مكانه الخاص وإيلاء اهتمام خاص لكيفية تسمية وعلامة تجارية بأنفسهم.

2. احصل على مدونتك عبر الإنترنت (استضافة الويب)

كيف تبدأ مدونة وكسب المال التدوين في نهاية المطاف دليل ريان روبنسون الوجبات الخفيفة سبيل المثال

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الذهاب مع مزود استضافة الويب بخلاف Bluehost لتأمين اسم المدونة الخاصة بك ومجالها ، فستحتاج حتى إلى إعداد ذلك قبل المضي قدمًا.
مرة أخرى ، لا أريد أن يشعر هذا بالإرهاق ، لذا دعنا نتخلص من الأساسيات:

ما هو استضافة المواقع؟

لقد تطرقت إلى ذلك قليلاً في الخطوة رقم 1 أعلاه ، ولكن لجعل موقع الويب الخاص بك في متناول الآخرين على الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى "مضيف". المضيف يحتفظ بجميع ملفات موقع الويب الخاص بك آمنة وآمنة ويتأكد من أن الناس يمكن الوصول إلى موقعك بلوق عندما ينقرون على رابط أو اكتب في عنوان URL الخاص بك.
أستخدم Bluehost وأوصي به  لكل مدوِّن ، لأنه يعمل كمحطة واحدة لاستضافة مواقع الويب الرائعة (بأسعار معقولة) والتسجيل السريع والسهل لاسم النطاق الخاص بك في ضربة واحدة. وإذا كنت قد اتبعت بالفعل كل شيء في الخطوة رقم 1 أعلاه ، فستكون قد أعدت Bluehost لتكون مزود استضافة الويب الخاص بك ، لذلك لا داعي للقلق 🙂
كما قلت ، إذا كنت قد أكملت بالفعل الخطوة الأولى أعلاه وحصلت على الإعداد باستخدام Bluehost ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة! لديك بالفعل اسم المجال الخاص بك واستضافة مربعة.
فكر في استضافة المواقع مثل كونك منزلك. عندما يأتي شخص ما (أنواع في عنوان URL الخاص بك) ، سيتمكن من رؤية كل الأشياء التي كنت تحتفظ بها في الداخل. نعم ، بتكلفة لا تملكها إذا كنت تستخدم أحد منصات التدوين المجانية ، ولكن وجود مضيف موقع إلكتروني مناسب يعد أحد أهم الاستثمارات في بدء مدونة ناجحة.

ما هي أفضل خدمات استضافة الويب للاستخدام؟

هناك العديد من خدمات استضافة المواقع الرائعة لمدونتك.
بغض النظر عمن تختار ، ما يجب أن تبحث عنه في شركة استضافة ويب هو:
  • سرعة
  • المميزات
  • الأمان
  • الدعم
  • رقم قياسي
الخدمة التي وجدت أن أفضل فحص لكل هذه المربعات (والمزيد) للمدونين الجدد هو Bluehost . نعم ، أعلم أنني ذكرتهم عدة مرات بصفتي شركة استضافة الويب التي اخترتها بالفعل في هذا الدليل ، وهذا لسبب وجيه للغاية.
لأحدهما ، يوفر Bluehost تثبيت WordPress بسيط بنقرة واحدة ، مما يجعل بدء تشغيل مدونة WordPress ذاتية الاستضافة أمرًا سهلاً للغاية. يأتي أيضًا مع اسم نطاق مجاني (إذا كان عنوان URL المطلوب متاحًا) ويوفر دعمًا على مدار الساعة طوال الأسبوع للإجابة على جميع أسئلتك وللمساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها (وهو أمر رائع عندما تبدأ للتو).

كيفية الربح من جوجل أدسنس ?

فمثلا هنا مدونة علوم و تكنولوجيا تربح من شركة أدسنس و يكون ذلك عن طريق عدد الزيارات و النقرات على الإعلانات الموجودة في الصفحة.
و إليك هذه الإعدادات حتى يتم قبولك في أدسنس:

1.كتابة عدد من المقالات الجيدة و محتواها عالي الجودة و حصري و من مميزات المحتوى عالي الجودة التالي
2.إنشاء صفحة سياسة الخصوصية
3.إنشاء صفحة معلومات عن المدونة او عن المدونة
4.و إليك هذه الإعدادات حتى يتم قبولك في أدسنس المواقع الإباحية و العياذ بالله
5.عمل تصميم جيد لمدونتك عن طريق تركيب قالب احترافي على مدونتك . 

و- إنشاء الله راح أضعلكم دورة كاملة بالفيديو في قناتنا على YouTube 
لهذا لا تنسو دعمنا بالإشتراك في قناتنا 
-شكرا على القراءة كان معكم هارون من قناة علوم و تكنولوجيا :)
للحصول على حساب Netflix أو Spotifey أو Fortnite .....
إتصل بي في قناتي على Telegram و لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك :)

https://t.me/techmachine22

google-playkhamsatmostaqltradent