recent
أخبار ساخنة

كيف تصبح كاتب مستقل مدفوع الأجر

الصفحة الرئيسية
إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيف تصبح كاتبة مستقلة حتى تتمكن من كسب دخل مذهل من المنزل ، فهذا المنشور يناسبك.

مرحبا بكم في مدونة و قناة علوم و تكنولوجيا Tech Machine :)
تخيل أنك رئيس خاص ، ولديك إمكانات دخل غير محدودة تقريبًا ، وأن تكون قادرًا على العمل من المنزل. بدلاً من الرقيق في مقصورة طوال اليوم ، فأنت تعتمد على مواهبك الإبداعية - وأخلاقيات العمل الجامدة الخاصة بك - لبناء حياة أحلامك.
دون أن يرد صاحب العمل على ذلك ، فأنت حر في قضاء وقت استراحة كما تريد.
على الرغم من أن هذه الحرية تمهد الطريق لقضاء إجازات عائلية لا حصر لها ، إلا أنه يسهل عليك أن تكون أماً أو أبًا أفضل - النوع الذي يحضر لوجبات إفطار الوالدين وينتظر بصبر في محطة الحافلات كل يوم.
أنت ممتن ، لكنك تعمل بجد. لأنه ، بغض النظر عن ما ، لا يمكنك فهم العمل من أجل أي شخص آخر مرة أخرى.
الفشل ليس اختيار. كنت سوف تنجح، أو سوف يموت تحاول!

الخطوة 1: اتخاذ قرار بشأن مكانة الخاص بك

أعرف أن هذا ليس بالضبط ما تريد أن تسمعه. ولكن اختيار مكانة أو "التدرج أسفل" هو نصيحة شائعة جدا لسبب ما.
لأنه يعمل.
إذا لم تكن لديك أي فكرة عن الموضوعات (أو المنافذ) التي ستشغلها ، فإن ذلك يجعل من الصعب للغاية البحث عن العملاء أو حتى تأمين العينات في البداية. وجود إمكانيات غير محدودة غالبا ما يؤدي إلى تحليل الشلل. وهذا يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم اتخاذ أي إجراء على الإطلاق.
ولكن ما هي أفضل طريقة لاختيار مكانة الكتابة المستقل؟
في البداية ، أسهل شيء (وأسرع) شيء يمكنك القيام به هو التضييق على منافذك من خلال استكشاف تجربتك المهنية السابقة وهواياتك واهتماماتك. لهذا السبب اخترت التمويل الشخصي كخاصتي الرئيسية - كان لدي ما يقرب من عقد من الخبرة في صناعة الخدمات المالية ويمكنني المطالبة "بوضع خبير" في الموضوع بناءً على ترخيصي.
إذا كنت تفتقر إلى الإلهام ، لدينا ظهرك. لقد قمنا بالبحث عن الأفكار الخاصة بالكتابة لحسابهم الخاص وعصفناها وتوصلنا إلى أكثر من 200. ستجدها مغلفة بشكل جيد في هذا التنزيل المجاني.
انقر هنا للاشتراك
يميل الكثير من الأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا كاتبًا مستقلاً إلى تخطي هذه الخطوة لأنهم يخشون أن يختاروا المكان المناسب.
لكن خمن ماذا؟
ليس هناك إجابات خاطئة. كلا ، ليست واحدة. لن يتم تعيين منافذك في الحجارة ، ويمكنك دائمًا التركيز على الطريق نحو شيء تجده أكثر إمتاعًا أو ربحًا.
سبب آخر مهم جدا لاختيار مكانه هو أنه يمكنك قيادة معدلات أعلى. والذين لا يريدون الحصول على أموال أكثر؟
بالإضافة إلى ذلك ، من الأسهل تسويق نفسك ككاتبة <insert niche> بدلاً من مجرد "كاتبة مستقلة". وعلى عكس الاعتقاد الشائع ، فإن قدرتك على "الكتابة عن أي شيء" ليست جذابة للعملاء المحتملين. قد يكون ذلك صحيحا (وكان حقا لصالحك لتكون مرنة)، ولكنها ليست ما كانت تريد أن تسمع، أو ما سوف عادة الهبوط لك وظيفة.

خطوة العمل!

ابدأ بالإجابة على هذه الأسئلة ... بصراحة.
  1. ماذا تريد أن تكتب عنها؟
  2. ماذا تحب أن تكتب عنه؟
  3. ما هو طبيعي / مألوف بالنسبة لك بناءً على خلفيتك أو خبرتك أو تعليمك؟
ثم اترك الإجابات تختمر قليلاً ، واكتب قائمة تضم ما يصل إلى خمسة مجالات متخصصة. حدد أولوياتهم بناءً على ما تشعر أنك تستمتع بالكتابة عنه أكثر من غيرها. ضعها في اعتبارك عند بدء تشغيل مدونة / موقع ويب ، وعند بدء عرض وظائف الكتابة في المستقبل.

الخطوة 2: الحصول على عينات الكتابة لحسابهم الخاص

كيف تصبح كاتبة مستقلة مدفوعة الأجر - 7 خطواتيعد تأمين عينات الكتابة الجيدة خطوة لا يمكنك تخطيها إذا كنت تريد أن تصبح كاتبة مستقلة.
فكر في الأمر - يمكنك التحدث عن مدى عظمة الكاتب الذي أنت عليه حتى تتحول إلى اللون الأزرق في وجهك ، ولكن الطريقة الأسهل (والأفضل) للآفاق والعملاء لمعرفة مهاراتك في الكتابة هي قراءة عملك مباشرة. ليس هناك حقًا طريقة أخرى للقيام بذلك!
ولكن هنا ، إذا كنت كاتبة مستقلة جديدة ، فربما لا تملك أية عينات. انها لعبة الصيد 22 ، أليس كذلك؟
لا.
إذا كيف يمكنك الحصول على عينات؟ هناك بالفعل عدد قليل من الطرق للقيام بذلك. فيما يلي أربعة يمكنك البدء بها اليوم:

1. ابحث عن كتابة العينات التي لديك بالفعل في متناول اليد.

الاحتمالات إذا كنت تستمتع بالكتابة ، فلديك بالفعل العديد من عينات الكتابة تحت تصرفك.
ربما تكون قد كتبت في الماضي خيالًا (منشورًا أم لا) ، أو ربما فزت بمسابقة كتابة أو اثنتين ، أو ربما كنت مجرد كاتب في مكان عملك. ماذا عن أوراق الكلية السابقة ، والنشرات الإخبارية المحلية أو حملات جمع التبرعات لأطفالك؟ أراهن أن لديك شيئًا يجلس حوله يمكنك إعادة الغرض منه في واحدة من عينات الكتابة الأولى.

2. إنشاء عينة الكتابة لحسابهم الخاص من نقطة الصفر.

إذا لم تكن قادرًا على العثور على أي (أو أي عينات) ذات صلة بالكتابة لديك بالفعل ، فستكون الخطوة التالية هي إنشاء بعضها من نقطة الصفر. إنها الطريقة الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة لتأمين العينات القليلة الأولى.
اختر موضوعًا يتعلق بأحد المنافذ التي اخترتها بعد قراءة الخطوة 1. (لم تتخط ذلك ، هل لديك؟) ، ثم اكتب منشورًا مدونًا عنه. أو بيان صحفي. أو صفحة المبيعات.
تذكر أنه لا يجب أن يكون مثالياً. فقط يجب القيام به في هذه المرحلة.
يمكنك صياغة العينة في مستند Google ، ثم حفظه بتنسيق .pdf (ضمن ملف> تنزيل باسم> مستند PDF) وتحميله إلى محفظتك (المزيد حول ذلك في الخطوة التالية).
ويمكنك دائمًا نشرها على موقع ويب في المستقبل ، ولكن لا داعي للقلق إذا لم يكن لديك موقع ويب الآن.
تذكر أن الهدف هنا هو عرض مهاراتك الكتابية الحلوة وتزويد العميل المحتمل بإثبات أنه يمكنك الكتابة والكتابة جيدًا.
هذا هو. لا حاجة لتعقيد الأمور!

3. بدء بلوق / موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت مستعدًا لاتخاذ هذه الخطوة ، فقد قمنا بتجميع برنامج تعليمي مجاني لتبدأ في إنشاء موقع ويب جديد خلال أسبوع. يعد بدء موقع الويب الخاص بك لحسابك الخاص خطوة استباقية لأنك لا تحتاج إلى إذن من أي شخص. و يمكنك كتابة ما تريد، عندما تريد.
يمكن أن يكون بدء مدونتك وموقعك الإلكتروني امتدادًا لما تحدثنا عنه أعلاه. يمكنك إضافة عينات موجودة إلى موقعك الجديد ، ثم نشر نماذجك التي تم إنشاؤها حديثًا في صورة منشورات مدونة.
ضع في اعتبارك ، على الرغم من أنك لا تحصل على أموال مقابل كتاباتك (في هذه الأمثلة أو السابقة) ، لا تزال ترغب في التأكد من بذل الكثير من الجهد فيها. إذا كنت تنوي الإعلان عنها كمثال على مهاراتك في الكتابة ، فيجب أن يكون عملك ممتازًا!
لا تعرف ماذا تدون؟ ماذا عن إحدى المنافذ التي حددتها في الخطوة 1؟

 4. نشر ضيف على موقع شخص آخر.

يعد نشر ضيف على موقع شخص آخر أكثر إثارة للإعجاب للعميل المحتمل من كتابة التدوينات على مدونتك الخاصة. أعطاك شخص آخر تصويتًا بالثقة ، وهذا غالبًا ما يقطع شوطًا طويلًا عندما تريد أن تصبح كاتبة مستقلة.
رائع ، ولكن كيف يمكن للمرء البحث عن فرص نشر ضيف. هل لدى أي شخص تعرفه مدونة ترغب في الحصول على محتوى لها؟ يمكنك أن تسأل في الفيسبوك ما إذا كان أي من أصدقائك يحتاج إلى أي شيء مكتوب؟ ماذا عن المدونات والمواقع الإلكترونية التي تتابعها لمصلحتك الشخصية؟ أنت على دراية من كونهم قارئًا ، لذلك ينبغي أن يكون من الأسهل بعض الشيء مطابقة صوتهم المكتوب.
يمكنك أيضًا اللجوء إلى Google. الأمر بسيط مثل فتح متصفح جديد وكتابة "[مكانك] + اكتب لنا."
يجب أن يعرض هذا البحث مجموعة من مواقع الويب في مكانتك التي تحتوي على عروض مفتوحة للمساهمات. (والأفضل من ذلك ، أن بعض الفرص قد تدفع العربات أيضًا!)

خطوة العمل!

كحد أدنى ، اكتب 2-3 عينات في محرّر مستندات Google. لا تتعثر في هذه المرحلة رغم ذلك. حدد مؤقتًا لنفسك لمدة 30 دقيقة وابدأ البحث في موضوع عينتك. توقف عن البحث بعد 30 دقيقة وشاهد مدى السرعة التي يمكنك بها الخروج بالمسودة الأولى.
انقر هنا للاشتراك

الخطوة 3: إنشاء محفظة

لقد قمنا حتى الآن بتغطية خطوات اختيار منافذك وجمع عينات الكتابة في رحلتك لتتعلم كيف تصبح كاتبة مستقلة.
والخطوة التالية هي إنشاء محفظتك عبر الإنترنت. ومثل تحديد مصادر العينات ، هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك. في الحقيقة هنالك العديد.
مما يعني أنه يجب عليك اختيار الطريقة التي ترغب في عرضها لك واستخدام قدر كبير أو أقل من الإبداع كما تريد أن تبرز نفسك من العبوة. أو ربما ستجرب أكثر من واحدة - هل!
إليك اثنان أوصي بهما:

1. واحد البيجر

بشكل أساسي ، إذا لم تكن مستعدًا لبدء موقع ويب ، فانتقل إلى جهاز الاستدعاء (أو اثنين). قم ببناء محفظة عبر مستند Google ، ثم قم بتنزيلها بتنسيق pdf. يمكن أن يضم روابط لعيناتك وسيرتك الذاتية ورأسك وغير ذلك. كن مبدعا واستمتع ببعضه.

2. استئجار صفحة لي

إذا كنت مستعدًا لبدء موقع ويب ، فانتقل إلى صفحة Hire Me.  سيوضح لك هذا البرنامج التعليمي المجاني كيفية إعداد الصفحات ، بما في ذلك كيفية إضافتها إلى شريط القائمة. وإذا كنت ترغب في رؤية مثال ، فلا تتردد في التحقق من الألغام .

3. إعداد ملف تعريف Contently

أوصي بشدة بإنشاء محفظة على Contently. من السهل حقًا إنشاء حساب ولصق روابط إلى نماذجك ، أو تحميل ملف بتنسيق pdf في حالة السير في هذا الطريق. لقد قمت ببساطة بإعداد ملف التعريف الخاص بي ، وأضفت عملي المنشور ونسيته لاحقًا. ثم في يوم من الأيام ، تلقيت رسالة بريد إلكتروني من فريق Contently تسألني عما إذا كنت مهتمًا بالعمل مع أحد عملائها.
كانت فرصة رائعة ودفعت ثمنًا جيدًا للغاية.
زينة كوموك هي قصة نجاح أخرى في كونتي . في الواقع ، هبطت اثنين العربات 1000 دولار بنفس الطريقة! أخبركم أنه لا توجد طريقة أسهل للوصول إلى (ربما) مهام كتابة جيدة الأجر!

خطوة العمل!

اختر إحدى الطرق المذكورة أعلاه ، واجعل محفظتك مرئية للعملاء المحتملين. من فضلك لا تعتقد أن عليك الانتظار حتى يكون لديك محفظة قوية قبل وضعها هناك. ثلاث عينات ستفعل ، لتبدأ. سوف تضيف أكثر في وقت لاحق. 

الخطوة 4: مصدر الوظائف للتقدم بطلب للحصول

الآن وقد قررت تحديد مكانك ، وبدأت في الحصول على عدد قليل من العينات وإنشاء محفظتك على الإنترنت ،  فقد حان الوقت لوضع مهاراتك البحثية في وظائف ومصدر كتابة الوظائف للتقدم بطلب للحصول عليها.
ومثل الخطوات المذكورة أعلاه ، هناك طرق متعددة للقيام بذلك. إليكم اثنان من المفضلات لدي:

1. مجالس العمل

إذا كنت تخشى أن تضع نفسك هناك ، فقد تكون لوحات الوظائف هي الشيء الخاص بك (أنت فقط تجيب على إعلان لشخص يبحث عن كاتب).
هناك نوعان من مجالس العمل: مجاني ومدفوع.
لا بأس في البدء بالخيارات المجانية! اثنين من لوحات الوظائف الأكثر شعبية المجانية هما ProBlogger و Journalism Jobs.
لكن العملاء الذين ستجدهم هنا سوف يتطلبون منك القيام ببعض الأبحاث الإضافية. تأكد من أن الافتتاح الذي تقدمه له مشروع وأن الاحتمال مشروع أيضًا.
ستدفع رسوم اشتراك شهرية للوصول إلى لوحات الوظائف المدفوعة. إذا كنت لا تستطيع تحمل ذلك ، فكر في اختيار مجالس الوظائف المدفوعة السمعة على المجالس المجانية.

2. نصب الباردة

لن أكذب ، فهناك العديد من خبراء الكتابة المستقلين الذين يعتقدون أن مجالس العمل ليست أفضل استخدام للوقت لشخص يريد أن يصبح كاتباً مستقلاً. ولأسباب وجيهة - لا تقدم المجالس دائمًا أفضل الأسعار ، فهناك المئات من المستقلين الآخرين يرسلون ملاعب ، وستواجه خدعة من حين لآخر (ليس لدي ، لكن الآخرين الذين أعرفهم).
إذا كنت مرتاحًا لوضع نفسك هناك وتريد أن تحد من منافسيك ، فإن الرهان البارد هو أفضل رهان لك.
يعمل الوصول البارد أساسًا إلى الوصول مباشرة إلى الشركات مباشرةً ، ومعرفة ما إذا كانت لديهم أي احتياجات كتابة حالية (أو مستقبلية) وتعرض نفسك ككاتب مبتدئ عندما تنشأ الفرصة. قد يظن البعض أنها مشوشة بعض الشيء ، لكنني أفضل أن أفكر فيها على أنها ذكية.
هل تذكر تلك التحفظات التي كان لدى خبراء كتابة مستقلين حول مجالس العمل؟ حسنًا ، يخفف الضغط البارد من كل ذلك. نظرًا لعدم وجود قائمة وظائف على الإنترنت ، فالاحتمالات هي أنك الشخص الوحيد (إن لم يكن الوحيد) الذي يقترب من شركة في أي وقت من الأوقات لعمل الكتابة المستقل. الآن ، أنت تخاطر بأنهم ليسوا بحاجة إلى كاتب ، ولكن من خلال بدء المحادثة وبناء علاقة ، فإنك تزيد من احتمالات أن تتذكر متى وإذا كانت لديهم حاجة في المستقبل.

خطوة العمل!

ابدأ في الاطلاع على لوحات الوظائف لكتابة العربات في المنافذ التي حددتها في الخطوة 1. هل ترى شيءًا يناسبك تمامًا؟ توقف واسقط وارسلها الى الملعب!

الخطوة 5: إذا كنت تريد أن تصبح كاتبة مستقلة ، فعليك البدء في الترويج

الآن بعد أن عرفت المكان الذي تبحث فيه عن عمل ، فقد حان الوقت لبناء وإرسال أول خطوة! لا يمكنك مطلقًا تخطي هذه الخطوة ، لأنها واحدة من أكثر الخطوات إن لم تكن أهم خطوة لتصبح كاتبة مستقلة.
لأن امتلاك ملعب رائع هو ما سيفصلك عن الحشد. ولا تقلق ، من المحتم أن تتحسن مع الوقت (والخبرة).
قطعت شوطي بعيدًا منذ أن بدأت إرساله في أيار (مايو) 2014. أراهن أنه مر بعشرات المراجعات. 
لماذا ا؟ لأنه كما تعلمت ما كان يعمل (أو بشكل أكثر دقة ما لم يكن) ، قمت بتعديله وفقًا لذلك. تابعت "متوسط ​​الضرب" وأردت أن أحصل على أقرب عدد ممكن من 1000!
ملاحظة: ستظهر درجات الصوت مختلفة بناءً على الشخص الذي تقوم بنقله ، لذلك تأكد من تعديل القالب الخاص بك بناءً على الجمهور المقصود.
لقد تحدثت كثيرًا عن الترويج للمدونة (إنه نوعًا ما هو موضوعي المفضل عندما يتعلق الأمر بالتحرير الحر) ، لذلك سأتيح لك الاطلاع على بعض الأرشيفات لمعرفة المزيد:
واحدة من استراتيجياتي المفضلة لنيل البرد هي ما أشير إليه بـ 10 في 10 .
حسنًا ، لا يمكنني أن أحسب الفضل في هذا الحساب تمامًا لأنني لم أحسمه ، لكني أحب الاستراتيجية!
الفرضية الأساسية هي أن ترسل 10 ملاعب بحلول الساعة 10 صباحًا. لا تتردد في تعديله لتلبية احتياجاتك بالضبط.

خطوة العمل !

حدد هدفًا لشهرك الأول. كم عدد الملاعب التي سوف ترسلها يوميًا؟ ثم ابدأ كل يوم عمل بالتأهب للوفاء بالتزامك.

الخطوة 6: أرض عميلك الأول

والآن بعد أن قمنا بتغطية المجالات التي تخطط لك كتابتها ، وكيفية جمع العينات ، وأين يتم عرضها ، وأين تبحث عن العملاء ، وكيفية صياغة الملعب الخاص بك ، فقد حان الوقت للتحدث عما يحدث مرة واحدة لديك احتمال مهتم بتوظيفك.
واحدة من أول الأشياء التي من المحتمل أن يسألك احتمال حدوثها هي: "ماذا تتقاضى؟" تخيل أنك ترسل أطنانًا من الملاعب ، وعينات جاهزة ، واحصل على رد جملة واحدة بهذه الطريقة. ماذا تقول؟
لا تريد المزايدة مرتفعة جدًا خشية أن تخيفهم. وأنت لا ترغب في تقديم عطاءات منخفضة للغاية والاستياء من العمل إذا لم يكن جيدًا.
لذلك ، كيف يمكنك أن تعرف ما المسؤول؟ هناك عدة طرق للقيام بذلك.
  1. تبادل لاطلاق النار لتحل محل دخلك الحالي.
  2. حدد أسعارك بناءً على كفاءة كتابتك.
  3. القيام ببعض البحوث على أساس مكانة الخاص بك.
عندما بدأت الكتابة لحسابهم الخاص لأول مرة ، قمت بتحديد أسعاري أولاً على ما تم تقديمه لي (كان أولائي القليلون من العملاء يعلمون ما يمكنهم / يريدون دفعه) ثم استند بعد ذلك إلى استبدال راتبي.
في وقت لاحق ، انتقلت إلى تحديد الأسعار بناءً على الوقت الذي كنت أتوقعه سيستغرقني ذلك لإكمال العمل. وأخذت أيضًا بعين الاعتبار ما "جعله يستحق وقتي".
هناك طريقة أخرى يمكنك القيام بها وهي البحث عن ما يدفعه العملاء في مكانك. حكم الإبهام هو أكثر تخصصا المتخصصة ، وارتفاع معدلات يمكنك القيادة. أي الكتابة الطبية من المرجح أن تدفع أكثر بكثير من الموضوعات نمط الحياة سوف.
قد يستغرق قليلا من التجربة والخطأ، ولكن مع مرور الوقت عليك أن تكون قادرا على تحديد معدلات الخاصة بك على أساس الاحتياجات الخاصة بك و ميزانيات العميل الخاص بك.
تحتاج قليلا من سعر رسو لا يزال؟ فيما يلي قائمة بالمبلغ الذي تدفعه هذه المواقع الـ 14 للكتاب . (تلميح: كلهم ​​يدفعون 100 دولار +)

خطوة العمل!

القيام ببعض البحوث معدل بناء على مكانة الخاصة بك. سيكون Glassdoor أو مجالس العمل المذكورة في الخطوة 4 مكانًا جيدًا للبدء.

الخطوة 7: الحصول على أموال!

إذا كنت أتساءل كيف تحصل على رواتبها الكتاب لحسابهم الخاص، ذ ou're يست وحدها. إنه أحد أكثر الأسئلة شيوعًا التي أحصل عليها.
لكن عملية تحرير الفواتير للعميل ليست معقدة.
أعتقد أن الجزء الأصعب هو جعل الأمر يسهل على عميلك أن يدفع لك. نظرًا لأن الأمر أسهل بالنسبة لهم ، كلما زادت ربحك!
فيما يلي طريقتي المفضلة لإرسال الفواتير / تحصيل المدفوعات:
  1. باي بال
  2. FreshBooks
PayPal معروف في جميع أنحاء العالم وهو مكان رائع للبدء في إعداد الفواتير وتحصيل المدفوعات في البداية. يثق العملاء في ذلك ، يمكنهم الدفع عبر PayPal أو بطاقة الائتمان أو حساب التحقق الخاص بهم ويمكنك إنشاء فواتير مخصصة مع صورتك وشعارك.
عندما تكون جاهزًا ، قد ترغب في الانتقال إلى أداة محاسبة أكثر قوة مثل FreshBooks. لقد كنت أستخدمها منذ البداية وبسبب القليل من اختراقات الدفع التي أعرفها ، فهي توفر لي المال!

خطوة العمل!

معرفة أي واحد من الخيارين أعلاه يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. ثم قم بإنشاء حساب وإعداد فاتورة وهمية. يمكنك دائمًا تعديله لاحقًا. 

ماذا بعد؟

لقد تعلمت للتو الخطوات السبع الأساسية لبدء عمل تجاري مستقل للكتابة من الصفر.
هل يمكن أن تبدأ تماما معهم. أنا أشجعك على!
لكن بالنسبة لأولئك منكم غير المستعدين للذهاب إليه بمفردهم ، أريد أن أشارككم في مسار تعليمي يمكن أن يساعدك. في الواقع ، يتوفر اليوم أحدث إصدار من 30 يومًا أو أقل للنجاح في الكتابة الحرة.
هناك تسع وحدات ، و 50 درسًا فرديًا ، وقوالب ، ومسابقات ، وأكثر من ذلك. أذهب بعمق إلى كل هذه الخطوات السبع ثم بعض. ويشمل كل ما تحتاجه للحصول على أعمال الكتابة لحسابهم الخاص جديدة قبالة الأرض.
وأهيب بكم للتحقق من ذلك!

google-playkhamsatmostaqltradent