recent
أخبار ساخنة

شرح كامل طريقة عمل الاعلان الممول على الانستغرام -Instagram advertising

شرح كامل طريقة عمل الاعلان الممول على الانستغرام -Instagram advertising

شرح إعلانات إنستقرام وأسعار الإعلانات بالتفاصيل، انستجرام هذا الموقع الشهير الذي أثبت في الفترة الأخيرة قدرته على اجتذاب جمهور كبير من الخليج والعالم العربي والعالم كله ، يقومون بمشاركة صوره عليه، باعتبار أن الصورة يكون وراءها العديد من المعاني التي تعجز الكلمة أحياناً عن قولها ،وأثبتت التقارير الأخيرة أن التفاعل على إنستجرام تضاعف وأصبح أكثر بكثير من التفاعل على الفيسبوك نفسه، خاصة في دول الخليج 

يقدم Instagram العديد من خيارات الإعلان ولديه سوق إعلان واضح ومباشر. يوفر Instagram منصة مرئية ممتازة حيث يمكنك سرد قصتك لجمهور كبير من الشباب بشكل عام. تتمتع بعائد استثمار أعلى من العديد من خيارات الإعلان الأخرى عبر الإنترنت.



كيف تعلن على Instagram للحصول على أفضل النتائج:

روابط قابلة للنقر على Instagram

لدى Instagram عيب واحد من وجهة نظر المسوق. على عكس العديد من المواقع الاجتماعية الأخرى - Facebook و LinkedIn و Twitter ، على سبيل المثال - لا يمكنك إضافة روابط قابلة للنقر إلى منشورات Instagram العادية. يمكنك تضمين رابط واحد قابل للنقر في سيرتك الذاتية. 

ربما ساعد هذا Instagram على النمو ، حيث لم يجد الجيل Z و Millenials منشوراتهم مليئة بالعروض الترويجية. ومع ذلك ، فهذا يعني أن Instagram لم يكن ذا فائدة كبيرة للمسوقين لبعض الوقت.

كانت الطريقة الوحيدة التي تمكن الأشخاص من التغلب على هذه المشكلة هي إضافة نسخة إلى مشاركاتهم لتوجيه الأشخاص إلى سيرتك الذاتية. يمكنهم بعد ذلك تحديث الرابط في سيرتهم الذاتية لمطابقة المكان الذي يريدون إرسال الأشخاص إليه في حملتهم الترويجية الحالية. 

نجحت هذه الطريقة إلى حد ما (وما زال العديد من المؤثرين يستخدمونها حتى يومنا هذا). لكنها خرقاء ، وبالكاد يمكنك تسميتها بديهية.

قام Instagram مؤخرًا بتحسين هذا الوضع. أولاً ، أضافوا القدرة على إدراج روابط قابلة للنقر في بعض القصص (حيث يمكن للأشخاص "التمرير لأعلى" للنقر على رابط). لقد أضافوا الآن أيضًا منشورات إعلانية قابلة للتسوق على Instagram ، حيث يمكن للأشخاص النقر على زر "تسوق الآن" للانتقال مباشرة إلى صفحة المنتج ذات الصلة.

إعلانات Instagram

كما هو الحال مع جميع وسائل التسويق الاجتماعي ، عليك أولاً التأكد من أن جمهورك المستهدف يستخدم Instagram. قم بأداء واجبك قبل إهدار المال على منصة اجتماعية لا يستخدمها أي شخص ذي صلة بك. إذا كنت تستهدف جمهورًا من الشباب في الغالب ، خاصة إذا كان عميلك المثالي من الإناث ، فقد تكون إعلانات Instagram مثالية لتحقيق أهدافك التسويقية.

يمتلك Facebook Instagram ويوحد الشبكتين الاجتماعيتين في نظام إعلان مشترك. يمكن للشركات أن تدفع لـ Facebook لعرض الإعلانات في المكان الذي تختاره على Facebook و Instagram. 

المصدر: https://later.com/blog/instagram-ads/

يتمثل أحد الاختلافات بين Facebook و Instagram في أن Instagram أكثر بصرية بطبيعته. بالتأكيد لن تفكر في إنشاء إعلان نصي فقط هناك. لذلك تحتاج إلى العثور على صور ومقاطع فيديو لافتة للنظر لإعلانات Instagram الخاصة بك.

كونك جزءًا من شبكة إعلانات Facebook يوفر بعض المزايا لـ Instagram. على وجه الخصوص ، يوفر للمعلنين إمكانية الوصول إلى الاستهداف المتعمق ، مما يسمح لك باتباع نهج دقيق للعثور على الجمهور المثالي لمشاركاتك ، بافتراض أنك حددت بالفعل من هم العملاء المستهدفون المثاليون.

يُعد الإعلان على Instagram مفيدًا بشكل خاص للصناعات المرئية بطبيعتها ، مثل الطعام والأزياء والجمال والأدوات المنزلية. إذا كان بإمكانك جعل منتجك جذابًا وجذابًا لجمهورك ، فعليك التفكير في إعلانات Instagram. لشيء أقل وضوحًا ، مثل سدادات الصرف الصحي أو الصواميل والمسامير ، فقد يتم تقديمك بشكل أفضل باستخدام ميزانية التسويق الخاصة بك في مكان آخر.

على غرار Facebook و LinkedIn ، تتضمن إعلانات Instagram المزايدة للحصول على حق Instagram لخدمة إعلاناتك لعملائك المثاليين. تختلف الأسعار ، من دقيقة إلى دقيقة ، وقد تحتاج إلى تجربة بعض الوقت قبل تقديم عروض التسعير المثالية لإعلاناتك. هناك طريقتان أساسيتان للتكلفة - تكلفة النقرة (CPC) والتكلفة لكل ظهور (CPM). عادةً ما يعتمد الشخص الذي تختاره على الأهداف التي حددتها لحملتك. كقاعدة عامة ، كلما كان استهدافك أكثر إحكامًا ، زادت التكلفة من حيث تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور. بالطبع ، في هذه الحالة ، ستكون كل نقرة أو ظهور أكثر قيمة بالنسبة لك مقارنة بالحملة ذات الاستهداف القليل.

كيفية إعداد إعلانات Instagram

هناك ثلاث طرق للإعلان على Instagram:

  1. داخل التطبيق
  2. باستخدام Facebook Ads Manager
  3. شركاء Instagram

داخل التطبيق

إن أبسط طريقة للإعلان على Instagram هي الترويج للمنشورات التي تنشرها. يفترض هذا أنك أنشأت بالفعل ملفًا شخصيًا للعمل على Instagram ، وبدأت في نشر منشورات. تقوم بترقية مشاركاتك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى ملف تعريف عملك
  2. اضغط على المنشور الذي ترغب في الترويج له
  3. اضغط على الترويج أسفل صورة المنشور
  4. املأ التفاصيل ذات الصلة لعرضك الترويجي. سيتضمن ذلك معلومات حول الوجهة (حيث سترسل الأشخاص) والجمهور (الذي تريد الوصول إليه) والميزانية (حدود إنفاقك اليومية) والمدة (المدة التي تريد أن يستمر فيها الترويج)
  5. انقر فوق إنشاء ترويج تحت المراجعة

سيقوم Instagram بمراجعة رسالتك للتأكد من استيفائها لشروط الإعلان الخاصة بها ، وإذا قبلوها ، فسيتم تشغيل الترويج الخاص بك في غضون ساعة.

باستخدام Facebook Ads Manager


يمكنك إنشاء حملات إعلانية كاملة على Instagram ، باستخدام Facebook Ads Manager. 
لديك نفس الأدوات التي يمكنك استخدامها للإعلان على Facebook.

  • انتقل إلى Facebook Ads Manager

يجمع Facebook جميع الإعلانات على Facebook و Instagram وبعض تطبيقاتهم الأخرى في Facebook Ads Manager. ستستخدم هذا ، بغض النظر عما إذا كنت تنوي الإعلان على Facebook أم لا.

معظم الخيارات التي تقوم بها لإعلانات Instagram الخاصة بك مماثلة لتلك التي قد تقوم بها لإعلانات Facebook. يأتي الاختلاف الرئيسي عندما تختار المكان الذي تريد عرض إعلاناتك فيه (Instagram ، بدلاً من الأجزاء المختلفة من Facebook و Messenger).

  • حدد أهداف حملتك

كما هو الحال مع معظم التسويق ، يجب عليك تحديد أهداف أي حملة تسويقية على Instagram. يشجع Facebook Ads Manager هذا بجعله جزءًا مطلوبًا من عملية إنشاء الإعلان.

لا تتوفر إعلانات Instagram لجميع الأهداف المعروضة في Facebook Ads Manager. تشمل تلك ذات الصلة:

  • الوعي بالعلامة التجارية
  • تصل
  • حركة المرور
  • الارتباط
  • عمليات تثبيت التطبيق
  • مشاهدات الفيديو
  • تقود الجيل
  • الرسائل
  • التحويلات
  • كتالوج المبيعات
  • مرور المتجر
  • استهدف إعلاناتك

من أفضل ميزات إعلانات Facebook و Instagram أنه يمكنك استهداف إعلاناتك بدقة شديدة. من غير المجدي الدفع مقابل تقديم إعلانات للأشخاص الذين لن يشتروا منتجاتك أبدًا. 

من الواضح أنك تحتاج أولاً إلى تكوين فكرة جيدة عن هوية عملائك المستهدفين - فكلما كان فهمك أفضل لقاعدة عملائك ، كلما كان استهدافك أكثر دقة.

إذا قمت بتشغيل إعلانات Facebook مسبقًا ، فستتمكن من إعادة استخدام اختيار جمهورك. وإلا ، فسيتعين عليك بناؤه من نقطة الصفر ، مما يضمن حفظ اختيارك للاستخدام في المستقبل.

يمكنك تصفية جمهورك على مزيج من عدة عوامل. وتشمل هذه:

  • العمر - أي فئة تتراوح من 13 إلى 65+
  • جنس
  • اللغات - اتركه فارغًا ما لم تحدد لغة غير شائعة للموقع الذي اخترته
  • التركيبة السكانية - هناك العديد من الموضوعات الفرعية تحت هذا العنوان العام بما في ذلك التعليم ، والمالية ، والمنزل ، وأحداث الحياة ، والآباء ، والسياسة ، والعلاقات
  • الاهتمامات - مرة أخرى ستجد العديد من الفئات الفرعية في هذا القسم
  • السلوكيات - جزء آخر بخيارات متعددة
  • الاتصالات - الأشخاص المرتبطون بصفحتك أو تطبيقك أو حدثك

يمكنك أيضًا تحميل الجماهير المخصصة إذا كنت ترغب في استهداف مجموعة محددة من الأشخاص ، على سبيل المثال ، العملاء المتوقعون الذين جمعتهم في CRM الخاص بك

أخيرًا ، يمكنك أن تأخذ جمهورًا مخصصًا وتطلب من Instagram إنشاء جمهور مشابه - مجموعة ذات خصائص مماثلة للأشخاص في جمهورك المخصص.

بمجرد تحديد متطلبات جمهورك ، يمكن أن يخبرك Instagram بعدد الأشخاص المطابقين لها. في هذه المرحلة ، قد تختار إما تشديد أو تخفيف متطلباتك ، اعتمادًا على حجم جمهورك المحتمل. من الواضح أن حجم جمهورك المستهدف سيكون له تأثير كبير على التكلفة الإجمالية لحملتك الإعلانية. تحتاج إلى الموازنة بين وجود جمهور واسع جدًا وآخر محدد جدًا بحيث يستهدف عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص.

  • اختر المواضع الخاصة بك

هذه هي النقطة عندما تخبر مدير إعلانات Facebook أين تريد وضع إعلاناتك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تنوي تقييد إعلاناتك على Instagram ، حيث أن الوضع الافتراضي هو الإعلان على كل من Facebook و Instagram.

اختيار افتراضي آخر هو السماح بالمواضع التلقائية ، مما يعني أن إعلاناتك يمكن أن تظهر في أي مكان في مجموعة تطبيقات Facebook ، لذلك تحتاج إلى تعديل مواضعك إذا كنت تريد Instagram فقط. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد ظهور إعلانك في موجز Instagram العادي ، أو كقصة. 

  • حدد ميزانيتك والجدول الزمني

كما ذكرنا سابقًا ، تستخدم شبكة إعلانات Facebook عملية المزايدة لتحديد تكلفة إعلانك. يكافئ بشكل فعال المعلن الذي يرغب في دفع أكبر مبلغ مقابل أي بقعة إعلانية على خلاصة المستخدم. لا توجد صيغة ثابتة للفوز بإعلانات Instagram الخاصة بك - فأنت ببساطة تدفع أكثر قليلاً مما يرغب ثاني أعلى مزايد في دفعه مقابل فتحة.

من الناحية العملية ، يجعل هذا الإعلان على Facebook و Instagram أكثر تعقيدًا ، على الرغم من أنه يجب عليك تحسين احتمالات وضع الإعلانات بنجاح كلما أصبحت أكثر خبرة. 

هذا جزء مهم من عملية الإعلان. تحتاج إلى تعيين ميزانية لحملتك وجدول إعلان مفضل.

يمكنك تعيين إما الميزانية اليومية (الحد الأقصى للمبلغ الذي سيحصل عليه Instagram للإعلان ليوم واحد) أو ميزانية مدى الحياة (فعليًا حد إجمالي للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه على هذه الحملة). 

يمكنك أيضًا اختيار عرض إعلانك باستمرار حتى تنفق ميزانيتك بالكامل ، أو يمكنك تعيين أوقات بداية ونهاية محددة لحملتك.

ثم يقدم لك النظام خيارات إضافية للقيام بها. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد عروض التسعير التلقائية ، والتي تسمح لـ Facebook / Instagram باختيار طريقة تقديم العطاء (مما يسمح بميزانيتك الإجمالية والجدول الزمني المفضل). بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار عرض التسعير اليدوي ، حيث تقوم بتحديد سعر المزايدة. سيذهب معظم المعلنين المبتدئين إلى عروض التسعير التلقائية ، على الرغم من أنك قد تفضل التغيير إلى عروض التسعير اليدوية بمجرد أن يكون لديك فكرة أفضل عن تكلفة إعلاناتك لجمهورك.

إذا اخترت ميزانية مدى الحياة ، فلديك الفرصة لتعيين أيام وأوقات معينة ترغب في نشر إعلاناتك فيها. 

  • أنشئ إعلاناتك

بمجرد إعداد كل شيء لمشاركة إعلاناتك ، ستحتاج إلى إنشاء إعلانات مناسبة. نحن نغطي أنواع مختلفة من الإعلانات في أسفل هذه المقالة.

شركاء Instagram

الطريقة الثالثة التي يمكن للشركات الإعلان عنها على Instagram هي العمل مع أحد شركاء Instagram الرسميين. يصف Instagram شركائه بأنهم "مجموعة من الخبراء تم فحصهم للتميز على استعداد لمساعدة الشركات على النمو على Instagram". يمكن للمعلنين الاستفادة من مجموعة من الخبراء الذين تم فحصهم للحصول على المساعدة في قيادة الأعمال.

يقدم شركاء Instagram خدمات مثل إعداد الإعلانات وإدارة مجتمع Instagram للأعمال وشراء الوسائط وإنشاء المحتوى وتحديد مصادره.

أنواع إعلانات Instagram


  1. الإعلانات المصورة

الإعلانات المصورة هي أكثر أنواع إعلانات Instagram شيوعًا التي يراها الأشخاص. كما يشير الاسم ، تتكون هذه الصور من بعض النصوص ذات الصلة. يمكنك الآن تحديد زر الحث على اتخاذ إجراء لإعلانك المصور ، والذي سيشجع الشخص المستهدف على اتخاذ إجراء معين. هذا يعني أنه يمكنك الآن إرسال الأشخاص إلى عنوان ويب مرتبط ، عبر CTA.

  1. إعلانات الفيديو

يمكن لـ Instagram ، بالطبع ، دعم مقاطع الفيديو القصيرة وكذلك الصور. تشبه إعلانات الفيديو الإعلانات المصورة ، لكنها تتضمن مقطع فيديو مدته 60 ثانية أو أقل.

  1. إعلانات دائرية

تسمح لك الإعلانات الدائرية بتضمين سلسلة من الصور القابلة للتمرير في إعلان واحد. من الواضح أن هناك حاجة إلى بعض عوامل الربط بين الصور لإنجاح إعلانات Carousel. إنها ممتازة للعلامات التجارية المرئية للغاية. على سبيل المثال ، قد يعرضون عناصر مختلفة من الملابس في مجموعة أو أطعمة مختلفة في القائمة. يمكنك استخدام ما يصل إلى 10 صور (أو مقاطع فيديو) في إعلان واحد.

  1. إعلانات القصص

تشبه هذه الإعلانات تلك الموجودة في خلاصة Instagram ، لكنها تظهر كقصة. مثل كل القصص ، يمكنك إضافة صفحات متعددة وستختفي بعد 24 ساعة.



google-playkhamsatmostaqltradent