recent
أخبار ساخنة

كيف أصبح مدون ناجح ؟ نصائح لتصبح مدون ناجح

الصفحة الرئيسية
الكثير من الناس تريد بدأ مجال التدوين ، و عندما نتحدث عن التدوين نحن نتحدث عن كتابة مقالات بشتى الانواع ، و الهدف من هاته المقالات هو جلب اكبر عدد من الزوار و منها تحقيق ارباح كبيرة ، فكيف أبدأ التدوين و أصبح مدون ناجح و مشهور و من أين أبدأ التدوين .


كونك مدونًا أمرًا سهلاً ، كل ما عليك فعله هو بدء مدونة جديدة  وبدء الكتابة. بسيط هو كثافة العمليات؟

ولكن هل فكرت يومًا في أن تصبح مدونًا ناجحًا؟
كيف يحصل المدونون على آلاف الدولارات كل شهر؟ حسنًا ، الإجابة هي التفاني والعاطفة والأهم أنها جادة في التدوين.
الكثير من الناس يحاولون كسب المال المدونات  ولكن القليل جدا من الناس يحصلون على النجاح.

واحدة من أفضل الطرق لكسب عبر الإنترنت هو المدونات. المدونات هي واحدة من أفضل الفرص الوظيفية هذه الأيام.
يحتاج التدوين إلى الكثير من العمل الشاق والبحث وساعات العمل الطويلة. ولكن هناك شيء واحد في ذهني هل يمكن للجميع الحصول على النجاح في التدوين؟
إذا كانت الإجابة بنعم ، فلماذا لا يزال العديد من المدونين يفشلون في التخلي عن التدوين. لماذا تدخل العديد من المدونات إلى الصفحة المتوقفة بعد عام والعديد من الأشخاص ، حتى لا تكلف نفسها عناء تجديد مدونتها؟ الجواب هو عدم وجود شغف ودوافع.
  • 5 عوامل تظهر شغفًا بالتدوين
محتويات الصفحة

ما يلزم لتصبح مدون ناجح؟

1. لديك مهارات الكتابة: -

إذا كانت لديك مهارات كتابية رائعة ، فيمكنك أن تصبح مدونًا ناجحًا. الكتابة هي المهارة الأساسية لتصبح مدوناً . يعتمد عدد قراء مدونتك على مدى جودة مهاراتك في الكتابة. عندما أتحدث عن الكتابة ، لا يعني ذلك الكتابة كخبير ، لكن الكتابة مثل الفرد. أنت لا تكتب لكتاب أو صحيفة ، لأنها مختلفة. انظر الصفحة الافتتاحية لصحيفة أو مجلة ، وهذا هو النوع الدقيق من الكتابة الذي أتحدث عنه.

2. أنت منضبط: -

على الرغم من أن كل عمل أو مهنة يحتاج إلى الانضباط ولكن كمدون عندما تعمل من المنزل أو المقاهي ، فإن الانضباط هو أفضل صديق لك. ينبغي أن تنقسم إلى كتابة مشاركات ، والتعليق على المدونات الأخرى وتعزيز الشبكات الاجتماعية. إذا كنت ترغب في قراء مخلصين ، فعليك أن تنشر بانتظام على مدونتك. إذا لم تقم بالتدوين بانتظام ، فستفقد قرائك.

3. أنت على استعداد للتعلم: -

يجب أن يكون المدون مستعدًا دائمًا للتعلم. ما زلت متعلم. قرأت الكثير من المدونات الأخرى لاكتساب المزيد من المعرفة. يشارك معظم المدونين تجاربهم حتى يتمكن الآخرون من التعلم منها. لذلك أمضِ بعض الوقت في قراءة المدونات الأخرى حتى تتمكن من زيادة معرفتك. أنا متأكد من أنك واحد من أولئك الذين هم على استعداد للتعلم ، ولهذا السبب أنت هنا. لكن حتى تحقق بعض الأهداف وتحصل على نجاح مبدئي ، لا تنهي القراءة. تعتبر القراءة مطلبًا أساسيًا يساعدك على مواكبة آخر المعلومات.

4. أنت يو التواصل الجيد: -

يمكنك أن تصبح مدونًا ناجحًا إذا كنت متصلاً جيدًا.
يعتقد بعض الناس أن عمل المدون قد انتهى بعد كتابة المقال. لكنهم مخطئون. يبدأ العمل الرئيسي بعد الانتهاء من المقال. يحتاج المدون إلى الترويج لهذه المقالة على مواقع الشبكات الاجتماعية ، ثم عليه أيضًا الرد على جميع التعليقات التي حصل عليها في مقالته. تحتاج إلى مهارات تواصل جيدة لهذا الغرض. لذا قم بتحسين مهارات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تريد أن تصبح مدونًا ناجحًا.

5. أنت على استعداد للعمل بجد: -

لقد ناقشنا في وقت سابق أن العمل الجاد هو أساس أن تصبح المدون الناجح. يجب على المدون العمل ليل نهار للعثور على أفكار جديدة ، ثم عليه أن ينشط في جميع مواقع الشبكات الاجتماعية للترويج لمدونته. ليس عليك أن تضغط على نفسك بالكثير من العمل ، بل تستخدم وقتك بذكاء وتفويض العمل الذي يستغرق وقتًا طويلاً لموظفيك الظاهري .

6. أنت شخص مبدع: -

ليس من الضروري أن يكون كل مدون شخصًا مبدعًا ، لكنه بالتأكيد ميزة لك. الإبداع هو أحد أهم أجزاء الكتابة. المواد الإبداعية دائما جذب انتباه القراء. انها تساعدك على أن تبرز من الباقي.

7. أنت لا ترتكب أخطاء غبية:

إسمح لي على كلامي ، لكنني أعرف كمدونة مبتدئ ، كلنا نرتكب الأخطاء ، ونتعلم منها. لكن الصفقة الحقيقية هي بدلاً من ارتكاب الأخطاء ، والتعلم من الأخطاء التي ارتكبها الآخرون والتي سوف تساعدك على تجنب تلك الأخطاء السخيفة. إليك بعض المقالات التي ستوجهك إلى بعض الأخطاء الغبية التي يرتكبها مدون جديد:

كيف تصبح مدون ناجح حتى عندما لا يكون لديك أي خبرة

يبدو أن تصبح مدونًا ناجحًا دون أي خبرة سابقة أمرًا أكثر صعوبة ، ولكن مثل وجود مخطط لكل شيء ، لذلك هناك واحد لنجاحك في التدوين.
منذ سنوات عديدة ، بدأت أول مدونتي. لكن قبل ذلك ، قرأت المئات من منشورات المدونات واستهلكت الكثير من ملفات PDF التي تحتوي على نصائح حول التدوين وكيفية أن تصبح مدونًا ناجحًا.
لحسن الحظ ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن أبدأ في جمع بضعة دولارات من جهودي.
ماذا فعلت بشكل صحيح؟
اجعل مقعدك أكثر قربًا وانتبه لأنني كشفت لك كل شيء. أعدكم بعدم كبح أي شيء (باستثناء كلمة المرور الخاصة بي بالطبع)!

4 خطوات سهلة لتصبح مدونًا ناجحًا في عام 2019

الخطوة 1: تصبح قارئ شره
تصبح قارئ شره
أن تصبح مدونًا ناجحًا يتضمن أن تكون قارئًا شرسًا ومتحمسًا.
أنا متأكد من أنك سمعت هذه العبارة:
  • "القراء هم القادة".
صحيح.
عندما تقرأ على نطاق واسع ، فأنت موهوب بنفس المعرفة التي يتمتع بها الأشخاص الناجحون.
أحصل على الكثير من رسائل البريد الإلكتروني من الأشخاص الذين يرغبون في القيام بما أقوم به:
  • مهلا ، أريد أن أصبح مدونًا ناجحًا مثلك ".
لكنني دائمًا ما أذهل من مدى ضآلة معرفتهم حول الأعمال.
ومن المثير للاهتمام ، عندما أسأل هؤلاء الأشخاص عن عدد الكتب التي قرأوها حتى الآن بشأن موضوع التدوين والتسويق وتحسين الذات وإدارة الوقت وجميع الموضوعات الأخرى ذات الصلة بالتدوين ، فإنهم دائمًا يجيبون بنفس الشيء:
  • "لا شيء."
عادةً ما يكون كل رائد أعمال كبير وناجح ، ونعم المدونون الناجحون ، أشخاصًا ملتزمون بحياة التعلم ، وكيف يتعلمون من خلال استهلاك معرفة الصناعة التي ينتمون إليها.
هل ما زلت ترغب في أن تكون مدونًا ناجحًا؟
أتحداك من البدء بقراءة ما لا يقل عن 20 كتابًا / منشور مدونة حول كيفية تشغيل مدونة ناجحة.
ربما تكون هذه هي أفضل استراتيجية لتصبح مدونًا ناجحًا.
ShoutMeLoud هو مكان رائع للبدء. يمكنك التحقق من:
فيما يلي التطبيقات التي أستخدمها لقراءة المنشورات والكتب:
الخطوة 2: يجرؤ على أن تكون مختلفة
تجرأ لتكون مختلف
وفقًا لـ  EE Cummings ، "أن تكون نفسك ولا  أحد  في عالم يبذل قصارى جهده ليلًا ونهارًا لجعلك مثل أي شخص آخر ، يعني خوض معركة أصعب يمكن لأي إنسان محاربتها ؛ ولا تتوقف أبدا عن القتال ".
أحد الأشياء التي أخبرتها بنفسي أثناء البدء هو عدم التصرف أو أن أكون مثل أي شخص آخر غير نفسي.
أحب  موسيقى غافن ديجرو المميزة في One Tree Hill:  "لا أريد أن أكون أي شيء آخر غير ما كنت أحاول أن أكون عليه مؤخرًا. كل ما علي فعله هو التفكير في نفسي وراحة البال. لقد سئمت من البحث عن غرف ، أتساءل عما يجب علي فعله أو من الذي من المفترض أن أكون فيه. لا أتمنى أن أكون أي شيء آخر غيري. "
أنت تعرف أن هناك الكثير من المدونين. بعضها ناجح والبعض الآخر غير ناجح. الشيء الرئيسي الذي يميزك عنهم هو الطريقة التي تتواصل بها وتبث آرائك.
لقد سمعت من الناس يقولون لي أن أكتب بهذه الطريقة أو يكتب بهذه الطريقة. أرحب دائمًا بآرائهم بالطبع ، ولكني أتقدم وأفعل ما أشعر أنه مناسب لي ولجمهوري.
إذاً بشكل أساسي ، إذا كان لدى شخص ما أحبه وأعجب به تصميم مدونته بطريقة أحبها ، فإني أذهب إلى الأمام وأفعل شيئًا مختلفًا. أنا جعلها أكثر فريدة لنفسي.
وبالمثل ، إذا نشر شخص أعرفه منشورًا برعاية  على مدونته ، فسوف أقوم بنشر منشور مقابلة. إذا قام شخص ما أتابعه عن كثب بوضع مقالة نصية ، فأنا أقوم بنشر رسالة صوتية.
القيام بذلك سيجعلك تبرز من بين 70 مليون مدون آخر على الإنترنت. أنا لا أقول أنك يجب أن تفعل العكس تماماً لما يفعله الآخرون ، لكن يجب أن تحاول دائمًا فعل شيء بطريقتك الخاصة دون تقليد أي شخص.
في البداية ، قد يبدو القيام بمهمة مختلفة أكثر من اللازم ، ولكن الطريقة الوحيدة لتحقيق النجاح حقًا هي الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.
الخطوة 3: استثمر في نفسك وفي مدونتك
استثمر في نفسك وعلى مدونتك
للأسف ، الكثير من المدونين الجدد والمدونين العاديين لا يحبون سماع ذلك. إنهم يفضلون تضييع وقتهم وطاقتهم في التقريب المرح على الإنترنت للبحث عن طرق مجانية للترويج لمدونتهم وإدارتها.
ولكن ها هي الحقيقة:
لتحقيق النجاح مع بلوق الخاص بك يعني البدء في التفكير في بلوق الخاص بك كعمل تجاري.
العامل المميز الوحيد بين المدونين الناجحين والمدونين الفاشلين هو القصد والرغبة في الاستثمار في أنفسهم وفي مدوناتهم.
لذلك سترى المدونين مثل دارين روز ، سيد بلخي ، نيل باتيل ،  وجيف بولاس (من بين آخرين كثيرين) يتعاملون بجدية مع مدونتهم من خلال استثمار الأموال في كل جزء من مسارات التسويق الخاصة بهم. لا عجب إذاً كيف أشعلوا كل هذه الأموال والنجاح.
يمكنك مضاعفة احتمالاتك بسرعة وتصبح مدونًا ناجحًا بنفسك ببساطة عن طريق عرض الأموال كاستثمار من المؤكد أن يحقق عائد استثمار مرتفع.
قرأت الكثير من المدونات (أهم المدونات ، ومدونات متوسطة ، ومدونات جديدة) ، وأستطيع أن أخبرك بشكل قاطع أن الفرق الوحيد في هذه المدونات هو قدرتها على إنفاق بضعة دولارات إضافية لنشر الكلمة عن مدوناتها عبر الإنترنت .
لذلك ، إذا كنت ملتزمًا حقًا بأن تصبح مدونًا ناجحًا ، فيجب عليك إعادة التفكير في استراتيجيتك والاستعداد لاستثمار الأموال في نفسك وفي مدونتك.
الخطوة 4. إنشاء وبيع المنتجات (إضافة تدفقات دخل جديدة)
إنشاء وبيع المنتجات
نظرًا لأننا أثبتنا حقيقة أن مدونتك هي شركة تجارية ، فلنتعرف على عملية التحول إلى كيان تجاري.
ببساطة عن طريق  عرض مدونتك كعمل تجاري ، يمكنك الاقتراب من أن تصبح مدونًا ناجحًا . ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى وضع بعض الأشياء الحاسمة للغاية في المقام الأول.
ما هي الأشياء؟
حسنًا ، دعونا ننظر أولاً إلى ماهية النشاط التجاري. العمل ، كما هو محدد في واحدة من تعاقداتي في التحدث:
  • "أي منظمة تركز حول إنشاء منتجات وخدمات لاستهلاك الجنس البشري."
لدعم التعريف الخاص بي ، يعرّف Businessdictionary.com "العمل"  بأنه:
  •  "نظام أو منظمة اقتصادية يتم فيها تبادل السلع والخدمات لبعضها البعض أو مقابل المال. في النهاية ، يحتاج كل نشاط تجاري إلى شكل ما من أشكال الاستثمار وعدد كافٍ من العملاء الذين يمكن بيع إنتاجهم على أساس ثابت من أجل تحقيق ربح (وهذا أيضًا يعزز النقطة التي أشرت إليها أعلاه بشأن الاستثمار). "
إذن ما الأشياء التي تحتاجها؟
كما ترون بالفعل من التعاريف المذكورة أعلاه ، تحتاج إلى إنشاء وبيع المنتجات / الخدمات إذا كنت ترغب في بناء مشروع تجاري ناجح.
المدونين مثل مايكل حياة ، Yaro Starak ، بريان كلارك ، ورامزي من الطاغية مدونة  تعلمت (من بين كثير غيرها) لاستثمار الوقت والطاقة والمال على خلق صالحة لكل زمان ومنتجات مفيدة. تأتي هذه المعلومات في شكل كتب إلكترونية أو برامج أو سمات أو ملحقات إضافية أو دورات تدريبية عبر الإنترنت ، إلخ ، حتى يتمكن جمهورهم من تعلم وتطوير فهمهم خلال فترة زمنية قصيرة.
هنا في ShoutMeLoud ، أبيع الكثير من الأشياء بما في ذلك الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية عبر الإنترنت والمكونات الإضافية.
الدفع:

دعنا نختتم

هذه هي الصفات التي يجب أن تكون لديك إذا كنت تريد أن تصبح مدونًا ناجحًا. كما قلت سابقًا ، يمكن لأي شخص أن يصبح مدونًا إذا كان لديه هذه الصفات. يرجى إضافة أفكارك في قسم التعليقات.
google-playkhamsatmostaqltradent