recent
أخبار ساخنة

كيفية حذف (أو إلغاء تنشيط) حساب Facebook الخاص بك في عام 2020

الصفحة الرئيسية
هل تجد نفسك تقوم بتسجيل الدخول إلى Facebook في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من إنجاز مهامك المهمة؟ إنه شيء يتعامل معه الكثير منا على أساس يومي. ربما لا تزال تحب عملاق الوسائط الاجتماعية ، لكن انتهاكات الخصوصية أصبحت مصدر قلق لك. بغض النظر عن ماهية تفكيرك ، فمن الأسهل مما تعتقد أن تقوم بقطع الاتصال بالشبكة.
قبل اتخاذ قرار بإزالة نفسك من Facebook ، عليك أن تدرك أن إلغاء تنشيط حسابك سيؤدي إلى إزالة ملف التعريف الخاص بك بالكامل. هذا يعني أنه سيتم حذف أي روابط أو رسائل تم نشرها على الحائط الخاص بك ، ولن يتمكن أصدقاؤك من متابعتك بعد الآن.
أنصحك صديقي قبل أن نبدأ أن تقوم بتحويل لغة حسابك إلى  الإنجليزية حتى يسهل عليك الأمر :)


كيفية إلغاء تنشيط حساب Facebook الخاص بك

ليس عليك حذف حسابك بالكامل إذا كنت لا ترغب في ذلك. إذا كنت بحاجة فقط إلى إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا بسبب المواعيد النهائية أو أحداث الحياة الأكثر أهمية ، فإن Facebook يجعل الأمر سهلاً. إليك الطريقة:
  1. إذا كنت تستخدم متصفح ويب ، فما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الأمان> إلغاء تنشيط حسابك. بمجرد اختيارك لهذا الخيار ، سيطلب منك Facebook التحقق من كلمة المرور الخاصة بك للتأكد من أنك لم تتعرض للاختراق.
  2. يمكنك أيضًا إلغاء تنشيط حسابك من خلال تطبيق Facebook للجوال على iPhone أو Android من خلال الانتقال إلى الإعدادات> إعدادات الحساب> الأمان> إلغاء تنشيط الحساب.
بإكمال هذه الخطوات ، ستقوم بتعطيل ملفك الشخصي ، مما يزيل صورتك واسمك من معظم الأشياء التي قمت بمشاركتها. في معظم الحالات ، سيظهر اسمك كمستخدم في Facebook على التعليقات التي قمت بإدخالها في المنشورات. سيظل بإمكان أصدقائك مشاهدة الرسائل التي أرسلتها إليهم ، لكنهم لن يتمكنوا من الرد.
إذا كنت ترغب في استخدام Facebook مرة أخرى ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك وسيتم إعادة تنشيطه.
ذات صلة:  كيفية إلغاء تنشيط Facebook Messenger
عندما تقوم بإلغاء تنشيط حساب Facebook الخاص بك ، ستبقى جميع البيانات مخزنة على خوادم Facebook. سيسمح لك ذلك بإعادة تنشيط ملف التعريف الخاص بك لاحقًا إذا غيرت رأيك. يمكنك إلغاء تنشيط حسابك باتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق Facebook أو قم بتسجيل الدخول إلى إصدار الويب من Facebook وافتح الإعدادات .
إعدادات الفيسبوك
  1. انتقل إلى قسم معلومات Facebook الخاص بك . في التطبيق ، انقر فوق ملكية الحساب والتحكم فيه ثم إلغاء تنشيطه وحذفه . (في إصدار الويب ، اخترت حذف حسابك ومعلوماتك .)

الفيسبوك التعطيل والحذف  ملكية حساب فيسبوك والتحكم فيه
  1. حدد " حذف الحساب" ، ثم انقر فوق " متابعة إلى حذف الحساب" .
فيسبوك حذف اختيار الحساب
  1. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وتأكيد مع متابعة .
  2. سترى مربع حوار تأكيد آخر. أكمل العملية بالنقر فوق حذف الحساب .
فيسبوك حذف الحساب
ولكن هذا لا يعني أنك حذفت بالفعل بياناتك على Facebook ؛ لقد قدمت للتو طلب حذف. سيبدأ Facebook بحذف بياناتك من خوادمه بعد فترة 30 يومًا. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى خلال هذا الوقت ، يمكنك إلغاء طلب الحذف الخاص بك. قد تستغرق عملية الحذف الفعلية ما يصل إلى 90 يومًا وتتضمن جميع المنشورات والصور وتحديثات الحالة أو غيرها من البيانات المخزنة في أنظمة النسخ الاحتياطي ، وفقًا لموقع Facebook . لكن المعلومات غير المخزنة مباشرة في حسابك ، مثل الرسائل إلى الأصدقاء ، ستظل مرئية (لهم).
وحتى إذا قمت بحذف حساب Facebook الخاص بك وقررت عدم استخدام أي من خدمات أو منتجات Facebook ، فمن المحتمل أن تتم مراقبتك بواسطة الشبكة الاجتماعية من خلال نصوص التتبع الخاصة بها على أكثر من ربع جميع صفحات الويب . 
المصدر:https://cliqz.com/
إذا نجحت في حذف حسابك أدعوك لمتابعتي به لتتوصل مع كل ما هو جديد في عالم الأنترنيت:)
للتواصل معي على إنستغرام :https://www.instagram.com/touhami_haroun/
لا تنسى يااا حلو تتشترك في القناة: https://www.youtube.com/channel/UCctwXdPqduGuFzCmcqvY4kw?view_as=subscriber
google-playkhamsatmostaqltradent