recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 توزيعات لينكس لعام 2020 لسطح مكتب Linux

الصفحة الرئيسية

أفضل 5 توزيعات لينكس لعام 2020  لسطح مكتب Linux 

هذه هي توزيعات لينكس الخمسة المفتوحة لسطح المكتب والتي يعتبرها جاك والين هو الأنسب للاستخدام العام.
غالبًا ما يُعتبر نظام التشغيل Linux هو الثالث من الأنظمة الأساسية لأجهزة الكمبيوتر الشخصي ، إلى جانب Windows و MacOS. يمكن وصف Linux بأنه الأكثر تمردًا بين الثلاثة ؛ إنه مرن وقابل للتخصيص (طالما لديك فهم قوي لأجهزة الكمبيوتر ولينكس) ، مع العشرات من توزيعات مختلفة تم إنشاؤها بواسطة مجتمعات فريدة لاستخدامات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن Linux “الأساسية” (kernel) ومعظم توزيعاتها مجاني تمامًا ، وهو نقطة بيع رئيسية لنظام التشغيل عند مقارنتها بنظامي Windows و MacOS.
هناك العديد من توزيعات Linux لحالات الاستخدام المختلفة. سواء كنت تعمل بعد نظام تشغيل مصمم خصيصًا لسطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو محطات العمل أو الخوادم أو تحرير A / V أو الألعاب ، فهناك توزيعات خارجية للجميع. سنقدم لك هنا مجموعة من أفضل توزيعات Linux المتاحة ، كل منها مصمم لاستخدام سطح المكتب.

إن توزيع Linux على سطح المكتب هو مزيج من السلحفاة والقطار الصغير الذي يمكن. من أي وقت مضى ببطء شديد ، يستمر في التحرك للأمام وللأعلى ، مبتعدًا عن النسب المئوية لحصة السوق بعشر نقطة في كل مرة. بغض النظر عن مدى بطء هذه الرحلة ، فإن مطوري كل توزيع سيستمرون حتى تصبح الجماهير قد وافقت على إصدار Linux الخاص بهم - وفي هذه المرحلة ، ستحكمهم توزيعة Linux واحدة. حتى ذلك الحين ، سيستمر مجتمع Linux في الاستمتاع بتوزيعات عديدة ، جاهزة للاستيلاء على سطح المكتب الخاص بك. ولكن من بين هذه المئات (كلا الآلاف) من أجهزة الكمبيوتر المكتبية المتاحة ، ما هي أفضل توزيعات سطح المكتب Linux؟
بعد استخدام جميع نكهات توزيعات Linux ، بما في ذلك Red Hat و Zorin OS و Kali Linux Debian و CentOS والمزيد ، لأكثر من 20 عامًا ، رأيت إلى حد كبير كل نوع من أنواع التوزيع الممكنة. هذا التعرض الكبير لنظام تشغيل معين يجعل من السهل إلى حد ما وضع قائمة بتوزيعات Linux المكتبية الأفضل. ومع وضع ذلك في الاعتبار ، هذه هي قائمة توزيعات Linux التي تناسبها بشكل عام للاستخدام العام. تذكر أن هذا مخصص لسطح المكتب ، لذا فإن توزيعات الخادم مثل Red Hat Enterprise Linux و CentOS و Kali Linux و SUSE Linux ليست في المزيج.

elementary OS


نظام التشغيل الأساسي هو توزيعة لينكس خفيفة الوزن في أعلى قائمة "الأكثر الموصى بها". لماذا ا؟ سببان. أولاً ، لا يوجد سطح مكتب أكثر أناقة ونظافة في السوق. فترة. قام مطورو ومصممو نظام التشغيل الأساسي بعمل رائع في إنشاء سطح مكتب يمكن لأي شخص استخدامه ، بغض النظر عن مستوى المهارة. من طفلك إلى جدتك ، يمكنهم جميعًا القفز على نظام التشغيل الأساسي ويشعرون على الفور في المنزل - هذا هو واحد من توزيعات Linux القليلة التي تتطلب صفرًا منحنى التعلم. السبب الثاني هو متجر التطبيقات. على الرغم من أن نظام التشغيل الأساسي يأتي مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا ، إلا أن التوزيع يتضمن أحد أفضل متاجر التطبيقات في السوق ، لذا فإن تثبيت التطبيقات التي تحتاج إليها للعمل واللعب هو نقرة سريعة فقط. إلى جانب بساطة متجر التطبيقات ، ما يفعله الفريق الأساسي للحصول على أموال من المطورين مقابل عملهم أمر يستحق الثناء. يعتمد نظام التشغيل الأولي على Ubuntu (الذي يعتمد على Debian) ، لذا فإن توزيع Linux هذا يتمتع أيضًا بثبات ملحوظ ، ويشارك مستودعات برامج مماثلة ، وسهل التثبيت بشكل لا يصدق ، ولديه نفس المستوى من التعرف على الأجهزة ، ويعمل بشكل رائع على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة .

تحقق من نظام التشغيل الأساسي

Ubuntu


سيطر Ubuntu على قمة كل قائمة توزيع سطح مكتب Linux أو بالقرب منها طالما أتذكر ، وهناك عدد من الأسباب. أولاً ، يعتمد أوبونتو على دبيان ، وهو أحد أنظمة التشغيل الأكثر استقرارًا على هذا الكوكب. ثانيًا ، لقد بذل المصممون والمطورون في Ubuntu قصارى جهدهم لتغيير واجهة GNOME لجعل بيئة سطح المكتب هذه سهلة الاستخدام وفعالة ، لذلك ليس هناك حاجة كبيرة لإضافة ملحقات GNOME — ما لم تكن هناك وظيفة محددة يعتمد على. إذا كانت KDE هي بيئة سطح المكتب المفضلة لديك ، فيمكنك دائمًا اختيار Kubuntu. على سطح المكتب ، يحتاج Ubuntu Linux إلى القليل من التعديلات لإجراء هذا التوزيع على سطح المكتب للقيام بما تحتاج إليه ؛ من الأجهزة إلى البرامج إلى برامج الترميز ، كل شيء يعمل فقط. مع Ubuntu ، ليرة لبنانية جديدة نسبيا عند تثبيت نظام التشغيل. ومع استعداد مدير الحزم apt لتثبيت أي نوع من البرامج التي تريدها ، لا يمكنك أن تخطئ. أثبت Ubuntu مرارًا وتكرارًا أنه يمكنك استخدام Linux دون لمس نافذة المحطة الطرفية مطلقًا - التي تضع Ubuntu وحدها في أعلى قائمة "أفضل توزيع شامل لسطح المكتب" تقريبًا.

تحقق من أوبونتو

Pop!_OS


Pop! _OS هو التوزيع الداخلي من System76. إنه يعتمد على Ubuntu ، لذا فإن هذا التوزيع لديه بالفعل النسب للقفز إلى مقدمة الخط. ومع System76 ، لن تجد قطعة واحدة من الأجهزة التي تعمل بنظام Windows أو macOS ، لذا بالنسبة إلى الأصوليين من المصادر المفتوحة ، فهذا فوز. لكن Pop! _OS ليس مجرد غلاف لامع على حلويات لذيذة بالفعل - يضيف System76 بضع أجراس وصفارات إضافية إلى المزيج لجعل Pop! _OS شيئًا مميزًا. أولاً ، Pop! _OS هي واحدة من التوزيعات القليلة التي يمكنها اللعب بدون الكثير من العمل الإضافي. خدمات مثل وظيفة Steam مع القليل من التغيير. وأداء Pop! _OS - خاصة على أجهزة System76 - لا مثيل له. كان اختيار واجهة مستخدم جنوم خيارًا حكيمًا من جانب System76. على الرغم من أنها تتبع نهجًا فانيليا للغاية على سطح المكتب ، لا يتطلب الأمر سوى إضافة عدد قليل من ملحقات جنوم للاختيار لجعل سطح المكتب يبدو ويتصرف تمامًا كما تريد. نظرًا لأن Pop! _OS يعتمد على Ubuntu ، فستجد أن هذه النكهة من Linux تشارك العديد من المستودعات نفسها لتثبيت البرامج. ومثل أي توزيعة Linux حديثة ، من السهل تثبيت Pop! _OS. أخيرًا ، أضاف System76 طريقة بسيطة لتحديث البرامج الثابتة ، وهو أمر يمكن أن تدعيه توزيعات قليلة جدًا. كل هذا مجتمعة يجعل تجربة سطح مكتب واحدة لا تصدق. شيء يمكن أن تدعيه توزيعات قليلة. كل هذا مجتمعة يجعل تجربة سطح مكتب واحدة لا تصدق. شيء يمكن أن تدعيه توزيعات قليلة. كل هذا مجتمعة يجعل تجربة سطح مكتب واحدة لا تصدق.

تحقق من POP! _OS

Deepin


يستخدم Deepin سطح المكتب Deepin Desktop كواجهة مستخدم افتراضية ، والتي غالبًا ما تُعتبر أجمل سطح مكتب في السوق. في الواقع ، لا يوجد سطح مكتب قريب حتى من الجمال الموجود في نكهة Linux هذه - وليس GNOME أو KDE أو Mate أو Cinnamon… أو أي سطح مكتب آخر على أي توزيعة Linux. كان الأمر كما لو أن مطوري Deepin أخذوا أساس Ubuntu ، تم وضعه على سطح مكتب GNOME مع بعض الإضافات الأكثر استخدامًا ثم تم خلطهم في البتات الصحيحة من سطح مكتب macOS لإنشاء النسبة المثالية للوظيفة والشكل. يحتوي Deepin أيضًا على كمية جيدة من البرامج (مشاركة مستودعات مماثلة لتلك الموجودة في Ubuntu) لمساعدتك في العمل واللعب. الاختلاف الوحيد بين Deepin والعديد من توزيعات Linux الأخرى هو أن Deepin يختار مجموعة أدوات WPS Office عبر LibreOffice. الخبر السار هو WPS هو تطبيق رائع يمكن لأي شخص استخدامه مع منحنى تعليمي قليل أو معدوم. يعمل Deepin على توسيع الأناقة في لوحة التحكم على شكل شريط جانبي يجعل من السهل للغاية تكوين كل جانب من جوانب سطح المكتب. أي شخص يبحث عن أفضل سطح مكتب في السوق - الذي يعمل أيضًا فقط - سيضغط بشدة للعثور على توزيعة لـ Deepin.

تحقق من DEEPIN

Manjaro



مانجارو هو التوزيع الوحيد في القائمة الذي لا يعتمد على أوبونتو ، والذي يقول. مانجارو هو التوزيع القائم على القوس. في الظروف العادية ، لن أضع أبدًا نكهة Linux Linux المكتبي استنادًا إلى Arch على قائمة "أفضل بشكل عام". لماذا ا؟ بشكل عام ، Arch Linux ليس للمستخدم العادي ، لكن Manjaro ليس متوسط ​​التوزيع المستند إلى Arch. مانجارو لينكس هو ما يحدث عندما يسأل أحدهم السؤال ، "هل من الممكن جعل Arch Linux سهل الاستخدام؟" الجواب لذلك السؤال هو نعم." يقدم مانجارو نسخة مع Xfce أو GNOME أو KDE. يمكنك أيضًا تحديد مجموعة المكتب التي تريدها (إما LibreOffice أو FreeOffice) أثناء تثبيت نظام التشغيل. عندما يقوم المستخدمون الجدد بتسجيل الدخول لأول مرة إلى سطح المكتب Manjaro ، فإنهم سيتم الترحيب بك من خلال أداة ترحيب تقدم الكثير من المساعدة لبدء العمل مع نظام التشغيل. ولأولئك الذين يتمتعون بسطح مكتب تقليدي إلى حد ما ، فإن لعبة Manjaro على KDE رائعة. إذا كنت تتطلع إلى التخلص من إطارات Arch Linux ، فلا تبحث أكثر من Manjaro - وهو توزيع يثبت أن Arch Linux يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لسطح المكتب.
تحقق من مانجارو


google-playkhamsatmostaqltradent