recent
أخبار ساخنة

طريقة تحميل وتثبيت الكالي لنكس على الأندرويد Termux بدون Root

الصفحة الرئيسية

طريقة تحميل وتثبيت الكالي لنكس على الأندرويد Termux بدون Root


اليوم سنوضح لك كيفية تثبيت kali Linux على android باستخدام termux بدون Root. لا يحب العديد من الأشخاص تأصيل هواتف Android الخاصة بهم لأسباب عديدة تبدأ من الأمان إلى ضمان أجهزتهم. في بعض الحالات ، لا يعرفون كيفية استئصال جهاز Android في المقام الأول. إذا كان جهازك متجذرًا بالفعل ، فجرّب مشروع nethunter ، فهو أفضل بكثير من termux ولديه وظائف أكثر بكثير.

ما هو termux؟

Termux هو محاكي طرفية يعمل بنظام Android ويعمل بدون أي إعداد إضافي أو وصول إلى الجذر. من أجل الكلمات ، يمكنك تحويل هاتفك إلى جهاز Linux لاستخدام تطبيق Linux القائم. يتم تثبيت التطبيق الأساسي الأدنى افتراضيًا. هذه الأداة متاحة على متجر google play و fdroid. هذه الأداة مجانية للاستخدام ولا تحتوي على أي إعلانات من أي نوع ، وهذا هو السبب في أن العديد من الأشخاص يوصون بـ termux لنظام Android.

تثبيت كالي مع termux (لا يوجدRoot مطلوب)

الخطوة 1: التحقق من جميع متطلبات Termux

لإعداد Kali Linux باستخدام termux ، تحتاج إلى التأكد من وجود الأشياء التالية:
تثبيت termux
  1. يجب أن تكون في الدليل الرئيسي. يمكنك التحقق من المسار الخاص بك على Termux بكتابة pwd الأمر الذي سيطبع دليل العمل. إذا لم تكن في الدليل الرئيسي ، فقم بتغيير الدلائل باستخدام الأمر cd home في النهاية الطرفية.
  2.  يجب تثبيت بعض الحزم والبوابة على الجهاز لكي يعمل kali Linux بشكل صحيح. لتثبيت هذه الحزم اكتب الأمر التالي:
  • تحديث pkg && pkg install git && pkg install python && pkg install python2 

الخطوة 2: تنزيل البرنامج النصي لتثبيت Kali Linux من أجل termux

نحتاج إلى تنزيل البرنامج النصي termux التالي من GitHub في \homeدليل أجهزتنا. للقيام بذلك ، نحتاج إلى استخدام الأمر التالي:
  • استنساخ بوابة https://github.com/Hax4us/Nethunter-In-Termux.git 

هذا هو برنامج نصي تلقائي يقوم بتثبيت kali Linux على جهاز Android الخاص بك عبر termux. دون الحاجة إلى أي أذونات الجذر. هذا مؤتمت فقط انظر الصور أدناه كمرجع.
الآن اكتب الأمر التالي لإدخال المجلد حيث توجد البرامج النصية.
  • cd Nethunter-In-Termux

الخطوة 3: تثبيت Kali Linux في android باستخدام نص Termux

نحن بحاجة إلى جعل البرنامج النصي قابلاً للتنفيذ عن طريق منحه أذونات التنفيذ بحيث يتم تشغيل البرنامج النصي دون أي أخطاء. لا تفوت هذه الخطوة حيث ستكون هناك أخطاء أثناء تثبيت kali إذا فاتتك هذه الخطوة. اكتب الأمر التالي لمنح الأذونات:
  • chmod +x kalinethunter .
بمجرد منح الإذن ، يمكنك تشغيل البرنامج النصي باستخدام الأمر التالي:
  • ./kalinethunter
سيبدأ تثبيت البرنامج النصي وسيطلب منك بنية جهاز Android. معظم الأجهزة الحديثة هي أجهزة بنية 64 بت. إذا كان لديك جهاز قديم جدًا يعمل بنظام Android 5 أو أقل ، فانتقل إلى 32 بت.
الآن عليك تحديد هندسة جهازك إذا لم تكن تعرف بنية جهاز Android الخاص بك ، فيمكنك بعد ذلك google ، أو يمكنك كتابة 4 والضغط على Enter.
ثم اكتب رقمك وفقًا للعمارة الخاصة بك واضغط على Enter.

سيبدأ التثبيت بعد اكتمال التنزيل ، حجم التنزيل كبير ، لذا تأكد من أن لديك بيانات كافية واتصال جيد بالإنترنت. بالإضافة إلى مساحة تخزين كافية للجهاز للتعامل مع التثبيت. تأكد من استخدام جهاز لائق. على الأقل معالج رباعي النواة. سوف يزعجك التأخير كثيرا خلاف ذلك.

الخطوة 4: بدء إعداد Kali Linux وإعداده 

لبدء kali nethunter اكتب الأمر أدناه الذي سيبدأ kali Linux.
  •  startkali
قد تصادف بعض أخطاء رفض الإذن في بعض الحالات وعلى بعض الأجهزة. طالما اتبعت الخطوات بشكل صحيح ، فسيتم تثبيت Kali Linux وتشغيله عندما ترى root@localhostباللون الأحمر ، كما هو موضح في الصورة أدناه.
يمكنك الآن استخدام apt-get install لتثبيت جميع أدوات kali Linux المفضلة لديك على جهاز Android الخاص بك دون أي مشاكل.

أسئلة شائعة حول kali Linux على termux:

س 1. هل سيكون جهازي بطيئًا بسبب هذه الأداة؟
لا ، سيبدأ عند فتح termux. ومع ذلك ، إذا كان لديك أقل من 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، فلا تقم بتثبيت الكثير من الخدمات والتطبيقات على kali. تأكد أيضًا من وجود مساحة تخزين مجانية كافية. احتفظ بـ 4 جيجابايت على الأقل لـ kali. يوصى بـ 8 جيجابايت.
س 2. هل يمكنني استخدام جميع أدوات kali Linux؟
نعم ، يمكنك استخدام الكل باستثناء اللاسلكي. هناك مشكلات في برنامج التشغيل تمنع بطاقات wifi في هواتفنا من العمل مع Kali Linux.
س 3. أي مشاكل قانونية مع termux و kali؟
من الواضح أن تثبيت kali Linux قانوني. لا توجد قيود ولكن اختراق الأشخاص ، وخاصة الغرباء على الإنترنت ، أمر غير قانوني.
س 4. أيهما أفضل كالي nunununter أو termux؟
كالي نيثنتر. لديها الكثير من الميزات ولديها الكثير من الأدوات والبرامج النصية الجيدة. كما أن لديها إصدارات محسنة لأجهزة معينة والتي يمكنك التحقق منها في صفحة nethunter.
س 5. هل يمكنني الحصول على عرض سطح المكتب على kali Linux المثبت مع termux؟
نعم يمكنك ان تفعل. تحتاج إلى تثبيت برنامج vnc لذلك. لا أوصي به لأنه يتطلب المزيد من القوة والموارد.
تهانينا ، لقد تعلمت كيفية تثبيت kali Linux على android بدون root مع termux. آمل أن تكون المقالة قد شاركتها لدعم مجتمعنا العالمي في القرصنة.

google-playkhamsatmostaqltradent